عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير حديقة الحيوان ينصح بالاستعانة بالرفاعية للقضاء على الثعابين

الدكتور محمد رجائي
الدكتور محمد رجائي مدير حديقة الحيوان

كتب - أحمد عبد الله:

أكد الدكتور محمد رجائى مدير حديقة الحيوان، أن مشكلة ظهور الثعابين التى انتشرت فى قرية البحيرة مؤخرا تتطلب الاستعانة بـ"الرفاعية"، لتخصصهم فى التنقيب عليها وقدرتهم على التعامل معها.

وأضاف "رجائى"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن الرفاعية هم أصحاب التخصص منذ وقت طويل فى هذه المهنة ولهم أسرار يستطيعون التعرف من خلالها على التعامل معهم، وكيفية خروج الثعابين من القرية، مشيرًا إلى أن فى حديقة الحيوان توجد مجموعة منهم يتعاملون بطرق وأساليب خاصة مع الزواحف لترويضهم دائما وإطعامهم عن بعد كى لا يعتدى عليه بطريقة مفاجئة وكذلك فى التعامل داخل بيت الأسد.

ويرى مدير حديقة الحيوان، أن التعامل الأمثل مع هذه الظاهرة هو التنبيه على قسم الآفات والحشرات التابع لوزارة الزراعة لكى يقوم ببث طرق الوقاية ودرء المخاطر عن أهالى

القرية. 

والجدير بالذكر أن محافظة البحيرة قد شهدت انتشار الثعابين والأفاعى بقرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بالبحيرة، التي انتشرت بها بكثرة داخل الأراضي الزراعية، وهو ما تسبب في حالة رعب لم تشهدها البحيرة من قبل.

وقد تسبب ذلك فى حالة من الانزعاج لأهالي القرية من الثعابين، لتعلن المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، شراء أكثر من 10 آلاف بيضة وحقنها بالسم للعمل على التخلص من هذه الثعابين، التي جعلت الأهالي يلتزمون بيوتهم ويلجأون للحاوي بعد فشل حيلة "البيض المسموم" ولكن ذلك لن يأتى بجديد.