رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. البيئة تحبط عملية بيع طيور برية وتسلمها لحديقة الحيوان

طيور زينة
طيور زينة

كتب: عبد الخالق خليفة وامانى سلامة  

نجح قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، فى إحباط بيع 2 ببغباء بأحد محلات بيع طيور الزينة بالتجمع  الأول بالتعاون مع قسم الشرطة التابع له وتسليمهما إلى حديقة الحيوان بالجيزة لتوفير الرعاية لهما، جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع في الحياة البرية.

وكان قد ورد شكوى إلى الإدارة العامة لخدمة المواطنين بالوزارة تفيد بوجود طيور برية مهربة من جنوب أفريقيا ويتم بيعها  بأحد محلات بيع طيور الزينة  بالتجمع الاول بالمخالفة لقانون البيئة  رقم 4 لسنة 1994و تعديلاته والاتفاقيات الدولية الخاصة بتنظيم الاتجار في الحيوانات البرية المهددة بالانقراض.

وفور ورود الشكوى  لقطاع حماية الطبيعة تم اتخاذ كافة الإجراءات

وتشكيل لجنة للتوجه لمحل طيور الزينة المذكور بالشكوى  بالتنسيق مع قسم شرطة التجمع الأول التابع له محل الشكوى حيث تبين من فحص المحل وتفتيشه وجود  عدد 2 ببغاء من  نوع مكاو و أمازون بدون أوراق رسمية او مستندات دالة على دخولهم  البلاد بطريقة شرعية.

 

تم تحرير محضر بالواقعة واستلام الببغباءين وفحصهما والتأكد من سلامتهما وتوفير الرعاية لهما حتى تم نقلهما إلى حديقة الحيوانات بالجيزة وتسليمهما بمحضر استلام رسمي لتقديم الرعاية والاعاشة اللازمة لهما.