رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأكاديمية العربية تحتفل باليوم العالمى للبيئة

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

كتب - محمود شاكر:

احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى باليوم العالمى للبيئة تحت عنوان ، "التغلب علي التلوث البلاستيكى إذا لا تستطيع إعادة استخدامه، فارفض استخدامه" وذلك بمقر الأكاديمية بأبي قير في الإسكندرية.

أقيم الاحتفال بحضور الدكتورة آمال رزق المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة إمسام ورجميو مارادونا السكرتير العام لمنظمة إمسام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة وثينثيا توماليا ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة والدكتورة هدى مصطفي ابراهيم وكيل وزارة البيئة

والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

وأكدت الدكتورة هدى مصطفي ابراهيم وكيل وزارة البيئة ان يوم البيئة العالمي لهذا العام فرصة لكل شخص  لاختيار العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن نساعد في التغلب على التلوث البلاستيكي في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن موضوع يوم البيئة العالمي هذا العام يهدف لزيادة التوعية بأضرار ومخاطر الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام والتحول إلى البدائل الأخرى الأكثر أمنا على الصحة والبيئة.

وأوضحت الدكتورة آمال رزق المبعوث الخاص للأمين العام لمنظمة إمسام أن هذه الاحتفالية تركز على "التلوث البلاستيكي"، على حث الحكومات وقطاع الصناعة والمجتمعات المحلية والأفراد على الاجتماع معا واستكشاف بدائل مستدامة، والحد بشكل عاجل من الإنتاج والاستخدام المفرط للبلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة والذي يلوث محيطاتنا ويضر الحياة البحرية ويهدد صحة الإنسان.

و عبرت ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة ثينثيا توماليا عن سعادتها الغامرة بالتواجد  بالأكاديمية العربية للإحتفال باليوم العالمى للبيئة معربه عن إعجابها الشديد بحرم الأكاديمية الصحى .

وابدت إعجابها بما يحتويه حرم الأكاديمية  من مساحات خضراء واسعة وقالت لابد أن نعى دائماً احتياجات البيئة ونحسن استغلال مواردنا

حتى نتجنب المشاكل التى تواجه العالم نتيجة الإستغلال السلبى لمواردنا الطبيعية.

وقالت إنها ستوظف كل مجهودها وطاقتها فى توجيه المجتمعات بالطرق السليمة فى التعامل مع البيئة.

من جانبه اعرب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى عن أمله  أن يساهم الاحتفال باليوم العالمي للبيئة في نشر الوعي حول السلوك البيئي الإيجابي وفتح قنوات التواصل مع جميع المواطنين في ذلك السياق .

وأكد على إلتزام الأكاديمية الأخلاقى نحو المحافظة على البيئة والموارد ة،مشددا علي  رغبة الأكاديمية فى بذل المزيد من الجهد لحماية البيئة وبلوغ أهداف التنمية المستدامة التى تمثل أحد عناصر رؤية الأكاديمية الأستراتيجية .

وقال  نسعى لتوطيد العلاقة بين الأكاديمية وكل الجهات المحلية والعربية والدولية فى مجال البيئة ومختلف المجالات.

و قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار  بغرس شجرة بالأكاديمية امام مقر رئاسة الأكاديمية بمرافقة  الحضور من الضيوف كرمز لتشجيع البيئة الخضراء .

وفي نهاية الإحتفال تبادل عبد الغفار الدروع والهدايا التذكارية مع الضيوف كما حرصت منظمة امسام علي تكريم رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.