عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفلاحين يلتقى وزير الري لبحث ترشيد استهلاك المياه

الحاج حسين عبدالرحمن
الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين

كتبت- خلود متولي:

التقى الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، حسين أبوصدام النقيب العام للفلاحين، ووفد من النقابة لمناقشة ترشيد استهلاك مياه الرى فى القطاع الزراعى لمواجهة العجز فى الاحتياجات المائية.

وقال "أبوصدام"، فى تصريحات صحفية الاثنين، إن اللقاء تناول دور الفلاحين في التعاون مع الأجهزة الفنية بوزارة الرى للاستفادة من برامج تطوير الرى الحقلى للاستفادة من التسهيلات التى تقدمها الحكومة للتوسع فى  المشروع وفقًا للخطط المعتمدة من وزارة الري، مشيرًا إلى أن الوزير أكد أهمية دور الفلاح المصرى فى دعم خطط الدولة لترشيد استهلاك مياه الرى.

وأضاف نقيب الفلاحين، أن  الاجتماع ركز على أهمية دور الفلاحين المصريين في دعم خطة الدولة في تشجيع زراعة المحاصيل الأقل استهلاكا للمياه، والحد من مخالفات زراعات المحاصيل الشرهة للمياه، مشددًا على أهمية الالتزام بالقرارات الحكومية لترشيد الاستهلاك خلال الفترة المقبلة وسد العجز فى  تلبية الاحتياجات المائية.

وأوضح أبوصدام، أنه تم الاتفاق على

الاستفادة من حملات التوعية المائية لمواصلة حملاتها الإرشادية بمختلف المحافظات للاستفادة من برامج ترشيد الاستهلاك للحد من التلوث وتقليل العجز المائى والتوسع فى زراعة محاصيل غبر تقليدية قليلة الاستهلاك لمياه الرى.
وتابع أبوصدام، إن وزير الرى وعد بعقد بلقاء دوري مع أعضاء النقابه كندوات ترشيدية وتوعية لاستخدام المياه في الأيام القادمة بالطرق الحديثة.
وطمأن الوزير وفد النقابة على كمية المياه لن تقل عن معدلها الأيام القادمة لكن مع الزيادة السكانية وتحسبا لأي طارئ علينا ترشيد المياه وحفر القنوات الصغيرة من الترع للأرض وتطهيرها واستخدام طرق الري الحديثة ومساعدة الوزارة لإصلاح أي خلل.