رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحيا مصر يوقع اتفاق تعاون مع بنك "بلوم مصر" لدعم الأطفال بلا مأوى

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

كتبت- نرمين خليفة:

وقع صندوق تحيا مصر، اتفاق تعاون مع بنك "بلوم مصر"، يشارك من خلاله البنك في تمويل أنشطة الوحدات المتنقلة لبرنامج حماية الأطفال بلا مأوى.
وقع البروتوكول تامر عبد الفتاح، مدير عام "صندوق تحيا مصر"، ومحمد أوزالب، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك "بلوم مصر".
ويأتي البروتوكول تجسيدًا لرؤية الصندوق في عقد شراكات مع المؤسسات المحلية والدولية كمدخل للتنمية المستدامة، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص كطرف أساسي لدفع عجلة التنمية في المجالات المختلفة التي يتبناها الصندوق للتصدي للظواهر الاجتماعية التي تؤرق الفئات الأكثر احتياجًا، فضلًا عن تنفيذ مشروعات تضمن حياة كريمة لهذه الفئات وفي مقدمتها القضاء على العشوائيات والحد من ظاهرة أطفال بلا مأوى.
يتحمل بنك "بلوم مصر" تكلفة تشغيل ثلاث وحدات متنقلة، والتي تعمل على إعادة تأهيل الأطفال بلا مأوى نفسيًا واجتماعيًا، من خلال فريق عمل من المتخصصين الطبيين والاجتماعيين والنفسيين، لتوفير البيئة الملائمة التي تسهم في إعادة تأهيل الأطفال ودمجهم مع أسرهم مرة أخرى، أو إيداعهم إحدى دور رعاية أطفال بلا مأوى التي قام الصندوق بتطويرها.
 وستنضم الثلاث وحدات الممولة من بنك

بلوم مصر إلى أسطول الوحدات العاملة بالفعل والبالغ عددها 17 وحدة في 10 محافظات، على أن يكون هناك وحدتين بمحافظة القاهرة، والثالثة بمحافظة الإسكندرية.
وتشمل تكلفة تشغيل الثلاث وحدات توفير المواد الخاصة بالإسعافات الأولية، المواد التعليمية، تحمل رواتب العاملين بالثلاث وحدات، وتوفير الوجبات الغذائية في الوحدات المتنقلة.
جدير بالذكر أن صندوق تحيا مصر دشن برنامج أطفال بلا مأوى بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة هذه الظاهرة التي تعد من أخطر الظواهر الاجتماعية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع، لذا قام الصندوق بإعادة تأهيل ورفع كفاءة البنية التحتية لعدد 6 دور رعاية اجتماعية تابعة لوزارة التضامن، وإنشاء المرافق بها وأماكن لممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية لاستكمال تعليمهم وتنمية قدراتهم.