عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الجاليات المصرية يحتفل بذكرى 30 يونيو في هولندا وإيطاليا

المهندس جورج عياد،
المهندس جورج عياد، رئيس اتحاد الجاليات المصرية

تعقد مؤسسة "اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج" احتفالات في كل من هولندا وإيطاليا بمناسبة مرور 5 سنوات على ثورة 30 يونيو تحت شعار  "ايد واحدة بنبني بلدنا".

 

وقال المهندس جورج عياد، رئيس اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج، إن "ثورة 30 يونيو هي نقطة فارقة فى تاريخ مصر لأنها تخلصت من قوى الشر في الداخل والخارج"، مشيدا بدور الجيش المصري والشرطة في هذه الثورة من خلال استجابتها لنداء الشعب العظيم وتحقيق مطالبه وحماية الدولة بأيدي أولاده.

 

وأكمل "عياد"، فى بيان له، بان "الاحتفالات تاتي لتوضيح حجم إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال المرحلة الماضية عقب تولي الحكم بعد عام من ثورة 30 يونيو تلك الملحمة الوطنية التاريخية"، مشيرا الى أن الاحتفال سيقام بالعاصمة الهولندية "امستردام" والإيطالية "روما"، التي تأخذ منهم منظمة اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج مقرا لهم.

 

وأضاف رئيس اتحاد الجاليات المصرية ورجال الأعمال بالخارج، أنه "سيعرض في الاحتفال  فيلما تسجيلا بعنوان حملة (ايد واحدة بنبني بلدنا) يوضح في ثورة

30 يونيو التي قضت على قوى الظلام والجهل والتخلف، وكيف سيذكر التاريخ خروج المصريين بمختلف طوائفهم على قلب رجل واحد رافضين أن تتحكم في جماعة فاشية في مصير شعب إيد واحدة لتنتصر إرادة الشعب في التغيير وتأتي برئيس وطني من طراز فريد قاد التطور بمصر اقتصاديا وأمنيا وسياسيا وكانت بيده عودة دور مصر الريادي في المنطقة والعالم.

 

وأكد "عياد"، أنه "من المنتظر أن يشهد الاحتفال حضور عدد كبير من المنظمات المصرية بالخارج للمشاركة ابتهاجًا بذكرى 30 يونيو داعيا المصريين بالخارج والدعوة في وحدة الصف والتكاتف والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لمساندة مصر وتاكيد أن مصر تتجه نحو بناء دولة حديثة ومتقدمة".