رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مختار غباشي: علاقات تركيا وأردوغان بالعالم لن تشهد تغيرًا دراميًا

الرئيس التركي، رجب
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن فوز رجب طيب أردوغان بالانتخابات التركية، هو نجاح لسياساته الداخلية، ويأتي بعنوان رئيسي هو تركيا 2023 كيف ستكون.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن سياسات أردوغان الخارجية لن تتغير خلال فترته الرئاسية الجديدة، فمثلًا لن ينسحب من المشهد في سوريا، حيث إن لديه ما يقرب من 3 ملايين لاجئ سوري في بلاده، وسيظل له دور فيما هو في العراق، وستستمر مخاوفه وتوجسه من الأكراد ومساعيهم للحكم الذاتي.

وأوضح غباشي، أن علاقات أردوغان وسياساته الخارجية مع العالم لن تشهد تغيرًا دراميًا، بمعنى أنه إذا كان هناك توتر في علاقاته مع العالم الغربي فلن نجد الأمور تتغير وتسير على

ما يرام في القريب العاجل، فالعلاقة تحسمها مصالحه ومصالح دولته في النهاية، مشيرًا إلى أن توتر العلاقات بين مصر وأنقرة أيدولوجي، مرتبط بجماعة الإخوان، وصعب أن ينتهي ما لم يتغير موقف تركيا من هذا الملف.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، أعلنت بالأمس، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان برئاسة تركيا لولاية جديدة مدتها خمس سنوات، بحصوله على 52.5%، بينما فاز التحالف الذي يقوده "حزب العدالة والتنمية" بزعامة أردوغان بـ 53.65% في الانتخابات التشريعية.