عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"رعاية أطفال السجينات" تزور أطفال سجن دمنهور

سجن النساء - أرشيف
سجن النساء - أرشيف

كتبت - نرمين حسن:
 قامت نوال مصطفى، مؤسس ورئيس جمعية رعاية أطفال السجينات، بزيارة لسجن دمنهور للنساء، لتوزيع مساعدات وملابس العيد على الأطفال، الذين يعيشون مع أمهاتهم داخل العنابر، بالتنسيق والتعاون مع قطاع السجون بوزارة الداخلية.


 قالت "مصطفى"، إن الزيارة تأتي للوقوف على وضع الأطفال والأمهات السجينات، وتنفيذًا لخطة الجمعية في تنفيذ نموذج مشروع «حياة جديدة» في سجن القناطر في السجون المصرية كافة.


 أضافت، أن ما وجدته من سعادة بالغة من الأمهات والأطفال، بسبب تلك الزيارة، يجعل زيارة السجون كافة في المحافظات على أجندة أولوياتها، وأشارت إلى أنها سعيدة بما رأته من أعمال وأشغال السجينات من حلى وإكسسوار، وأنها اشترت العديد منها تشجيعًا لهن.
 أكدت رئيس الجمعية، أن التعاون مع وزارة الداخلية وقطاع مصلحة السجون في أتم وأكمل صوره، كما وجهت الشكر لوزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، ومساعد

الوزير لقطاع السجون، اللواء د.مصطفى شحاتة، مضيفة أن ثمرة هذا التعاون في ورشة حياة جديدة داخل سجن القناطر، ودائمًا الوزارة تفتح الأبواب أمامها لمساعدة السجينات الفقيرات وأطفالهن الصغار.


كانت نوال مصطفى، صرحت بأنها بصدد تأسيس «صندوق أموالكم للغارمات»، لإنقاذ السيدات الفقيرات من خطر السجن نتيجة لتوقيعهن على إيصالات الأمانة لشراء احتياجاتهن، تتعاون فيه مع مؤسسات الدولة المختلفة، وهو فكرة شاملة جنبًا إلى جنب مع الحل التشريعي والقانوني الذي تسير فيه الجمعية، لأنه سيحمي السيدات الفقيرات من جشع التجار،  لأنه سيكون بمثابة الحامي والضامن لهن.