رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سحر نصر تشيد بـ"العربي للتحكيم": مصر حاضنة للطاقات العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار، إن مصر عبر التاريخ حاضنة للطاقات العربية ولا سيما في مجال الاستثمار والاقتصاد، مشيرة: "غالبية الدول العربية تعد برامج إصلاح اقتصادي، ومن بينها مصر".

وأشارت "نصر" خلال كلمتها بالجمعية العمومية للاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، المنعقدة اليوم الأحد، بفندق تريومف، إلى أن مصر أطلقت مشروع لدعم الاستثمار، يتضمن حزمة قوانين بالتعاون مع مجلس النواب، والتشاور مع المستثمرين.

وأضافت وزيرة الاستثمار: "عمدت الوزارة على تفعيل تلك القوانين، وإنشاء مركز خدمات المستثمرين بأحدث الإمكانيات، وإعداد خريطة للاستثمار في مصر"، متابعة: "احتل التحكيم عبر العصور مكانة مرموقة، نتيجة لحفظه للحقوق الاقتصادية والمالية حال حدوث نزاع بين الدولة والمستثمر، أو مستثمر وآخر".

وأكدت "نصر" أن المساواة والعدالة بين الأطراف المتنازعة، أهم أسس التحكيم، معربة عن تفاؤلها بإنشاء محكمة للتحكيم العربي تضم عديدا من القامات القانونية العربية لخدمة الاستثمار في مناخ تحميه دولة القانون وسيادته.

وأوضحت "نصر": "الاتحاد سيعمل على معالجة ناجزة ومحايدة

لفض كل المنازعات التي تنشأ بين كافة المستثمرين، من خلال قواعد قانونية دولية وعربية مبنية على الشفافية والنزاهة".

حضر الجمعية العمومية، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والسفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والمستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ممثلا عن رئيس الوزراء، والسفير محمد الربيع الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، وسامح عاشور رئيس الاتحاد العربي للتحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار، والدكتور أحمد فتحي سرور المحامي بالنقض ورئيس مجلس الشعب الأسبق، ورجل الأعمال محمد أبو العينين، وعدد من أعضاء مجلس نقابة المحامين المصرية، ونقباء الفرعيات وأعضائها، وخبراء القانون في الوطن العربي.