رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر لوزيرة الصحة: المرأة المصرية أثبتت قدرتها على تولي المناصب القيادية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كتبت- سناء حشيش:

 

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بعد أيام من تأديتها اليمين الدستورية في الحكومة الجديدة.

أكد الإمام الأكبر أن المرأة المصرية أثبتت قدرتها على تولي المناصب القيادية، وحققت نجاحًا ملحوظًا في مختلف المجالات، واشار فضيلته الى انه متفائل بتولي د. هالة الوزارة باعتبار أنها أول وزيرة امرأة من داخل وزارة الصحة تتولى هذا الموقع، كما أن نشاطها الدائم في التعاون مع الأزهر في المجال الطبي كان ملحوظا ومفيدا.

وأوضح فضيلته أنه يعايش معاناة المرضى والفقراء ويحرص على التواصل الدائم معهم، مؤكدًا أن هذه الشريحة الكبيرة والهامة من المجتمع تعاني من الممارسات الخاطئة التي تستغل آلام الفقراء في تحقيق الأرباح المالية، وهو ما دفع الأزهر الشريف لاتخاذ خطوات عملية بإطلاق قوافل الأزهر الطبية التي تقدم العلاج والدواء المجاني للفقراء في مختلف أنحاء مصر، لافتا الى ان

وزارة الصحة عليها دور كبير في ذلك وسوف يستمر الأزهر في تقديم كامل الدعم للوزارة.

من جهتها أعربت السيدة وزيرة الصحة عن تقديرها لدور فضيلة الإمام الأكبر في دعم الفقراء ومحاربة الأمراض، موضحة أن أطباء الأزهر يتميزون بالثقافة في مجالات عدة، إلى جانب الكفاءة الطبية العالية، ويأتي هذا نتيجة المنهج الأزهري الذي يجمع بين التعليم والثقافة الإنسانية.

وأعربت الدكتورة هالة زايد عن تطلعها لاستمرار التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة من أجل خدمة المواطنين في القطاع الصحي خاصة الفقراء والمحتاجين، والتنسيق بين الأزهر ووزارة الصحة لدعم قوافل الأزهر الطبية المجانية لمختلف المناطق.