رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير التموين: غرف عمليات لمتابعة الأسواق والمستودعات بعد زيادة الأسعار

الدكتور على المصيلحي
الدكتور على المصيلحي وزير التموين - ارشيفيه

كتبت- جيهان موهوب:
عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع مديري مديريات التموين بمحافظات الجمهورية للتشديد على ضرورة متابعة الأسواق بعد زيادة أسعار المواد البترولية. 
قال هشام كامل مدير مديرية تموين الجيزة، إن الوزير شدد على رفع كفاءة العمل التمويني من خلال تشكيل غرف عمليات ميدانية  لمتابعة عمل المستودعات والمخابز ومحطات الوقود وحل مشكل بطاقات التموين ومتابعة صرف السلع التموينية، ويتمثل دور مفتشي التموين في المخابز على مطابقة حصص كل مخبز بكمية الإنتاج وكذلك وزن الرغيف. 

 مشيرًا إلى أن الوزير أكد خلال الاجتماع على أن البلد تمر بفترة تحد كبير ويجب أن نجتازها جميعا بنجاح. ووعد الوزير خلال الاجتماع بتزويد مديرتي تموين الجيزة والقاهرة بمجموعات عمل إضافية لتحسين عمل مفتشي التموين. 
وأوضح كامل أم محافظة الجيزة تضم 203 مستودع بوتاجاز تم رفع كفاءتها جميعا  منذ يناير الماضي من خلال ربط عدد من الموزعين على كل مستودع يرتدي كلا منهم زي موحد مع اصدار كارنيهات

لهم وفي حالة ضبط احد موزعي البوتاحاز أو السريحة غير حائز  على كارنيه تسحب من الاسطوانات على الفور. وكذلك في حالة ضبط موزعا و "سريح" يقوم ببيع الاسطونات بسعر اعلى من المتفق عليه حيث انه تم تحديد إضافة وسم يتراوح من 2الى 5 جنيهات نظير توصيل الانبوبة للمنزل.
وتقوم محافظة الجيزة بتسير قوافل سلع غذائية في المناطق التي تخلو من المجمعات الاستهلاكية. وبالنسبة لأسعار الخضروات والفاكهة فقد عقد محافظ الحيزة اجتماعا مع تجار الجملة في اسواق العبور و6اكتوبر للتأكيد على عدم المغالاة في الأسعار وفي تكلفة النقل حتى لا تنعكس على رفع سعر البيع للمستهلك.