عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة صينية تكشف انتهاكات بحقوق مصريين بمركز هجرة في هونج كونج

بوابة الوفد الإلكترونية

 كشفت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" عن حالات انتهاكات ضد مهاجرين مصريين في مركز للهجرة بمدينة هونج كونج الصينية.

 نقلت الصحيفة عن محامية حقوق الإنسان باتريشيا، إن الزوجين المصريين حُرما من الحصول على وسائل الراحة الأساسية، ومنعهما من الاتصال بمحاميهما في مركز "كاسل بيك باي" للهجرة، بمنطقة "نيو تيريتوريز" في العاصمة الصينية.

 أفادت المحامية أن الزوجين لجأا للإضراب عن الطعام اعتراضًا على سوء المعاملة ومحاولات السلطة الصينية إعادتهما إلى مصر ورفض طلب الهجرة، ولكن سرعان ما تم اعتقالهما بمركز الهجرة، بعد قبول الطلب في أوائل الشهر الجاري.

 من جانبه أضاف المحامي، مايكل فيدلر، غير مكلف بقضية الزوجين، إنه تلقى "شكاوى مستمرة" من مقدمي طلبات الهجرة في المركز، وقال إنه لا توجد آلية ثابتة يمكن للمعتقلين من خلالها الحصول على المشورة القانونية، إذا تعرضوا لسوء المعاملة، ويتعين عليهم الاعتماد

على تطوع المحامين للدفاع عنهم من دون مقابل.

قالت الصحيفة إن المركز يزوره كل أسبوعين قضاة صلح، ومسئولون عن مراقبة أوضاع السجون في هونج كونج، لكن يجد الأشخاص المعتقلين صعوبة في الحديث للممثلين القضائيين، لأنهم قد يتعرضون للعقاب بسبب حديثهم.  

 وفي يوليو من العام الماضي، أبدى محامو حقوق الإنسان مخاوفهم بشأن سوء المعاملة في المركز، بعد أن ادعى طالب لجوء من شمال أفريقيا أنه تم تجريده من ملابسه العارية واحتجازه في عزلة داخل زنزانة ذات حوائط صفراء، خالية من أي وسائل للراحة، مثل مرتبة للنوم.