رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مكرم محمد أحمد: استهداف الحوثيين للكعبة تهديد للأمن العربي كله

مكرم محمد احمد
مكرم محمد احمد

قال الكاتب الصحفى مكرم محمد احمد رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام إن البيانات التى أعدتها المملكة العربية السعودية عن الوضع فى اليمن ودراسة أحوال الموقف العسكرى هناك وما تحقق فيه، أعطى مصداقية حقيقية بأن الموقف السعودى موقف دفاعى.

وأضاف مكرم محمد أحمد في تصريحات صحفية علي هامش اجتماع وزراء دول دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت بالمملكة العربية السعودية: " يتصور العالم خطأً أن السعودية تقتل المدنيين اليمنيين وأنها الطرف الأعنف فى القضية ، والحقيقة أنها على العكس فقد بلغ إنفاق السعودية على مواجهة المشكلة الانسانية فى اليمن نحو 8.2 مليار دولار ، ومن الواضح أن السعوديين واليمنيين حريصون على الدفاع عن الشرعية الدستورية خاصة بعد إطلاق 152 صاروخا من قبل جماعة الحوثي على السعودية، وسقوط بعضها على الأماكن المقدسة كالكعبة مما يعد تهديداً مباشرا للأمن السعودى والأمن العربى ككل".

وأضاف رئيس الأعلى للاعلام : "مثلما يعتبر انسحاب ايران من سوريا ضروريا لتحقيق استقرار الاوضاع بالشرق الاوسط فان انسحابها من اليمن أكثر ضرورة لاستقرار المنطقة". وأشار

مكرم الى ان الشعب اليمنى شعب انهكته الحروب فهو فى حالة حرب مستمرة لكنه صامد فى حربه ضد الارهاب، انه شعب يعاني الفقر والجوع والمرض ونسبة حجم البطالة مرتفعة، رغم انه يحتل المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الامريكية فى حيازة السلاح فنرى من كل (100) يمنى يملكون 150 قطعة سلاح ، متابعاً "اعتقد ان الشعب اليمنى له الحق فى ان يعيش الحياة بسلام".

وفى نهاية الحوار أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام أن المعلومات التى تقدمت بها السعودية اليوم معلومات مهمة أكملت الصورة واوضحت أن تحالف الدفاع عن الشرعية بدافع الحد من عمليات يفرضها الحوثيون لصالح عدم استقرار المنطقة .