رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة: نفذنا 65% من إزالات الأكشاك المخالفة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كتب - جمال عبد المجيد ومحمود عبد المنعم:

قال المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إن المحافظة نفذت ما يقارب 65% من إزالات الأكشاك المخالفة بها حتي الآن حيث يبلغ إجمالي الأكشاك المخالفة 1084 "كشك" تم إزالة 712 "كشك" منها، مشيراً الي أن عدد الأكشاك المرخصة للملاك يبلغ 2072 "كشك" إلى جانب 681 "كشك" مرخصا للورثة من الدرجة الأولى. 

ولفت المحافظ إلى أن المحافظة أعدت دليل إجراءات جديد للأكشاك يحوي ضوابط منح التراخيص حيث يسمح بتوريث الترخيص للورثة من الدرجة الاولي في حالة إثبات أن الكشك هو المصدر الرئيس لإعالة الاسرة بشرط أن يقوم حامل الترخيص بإدارته بنفسه ويحظر عليه تأجيره للغير وإلا عرض نفسه لسحب الترخيص منه وإزالة الكشك .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء

بإزالة كافة الإشغالات حول الأسواق مرجعاً اعتماد انتظام العمل بالسوق على إزالتها حيث يقلل الباعة المتواجدين حول الأسواق وبالتالي فرص البيع داخلها مما يدفع الجميع لترك السوق والبيع خارجه وما يتبع ذلك من تراكم الإشغالات والتأثير علي حركة المرور .

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ مع رؤساء الأحياء اليوم السبت ، بحضور اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية واللواء محمد ايمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام .