عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو..مواطنون عن رحيل كوبر: كفانا عقدة الخواجة

كوبر
كوبر

كتب- محمد عيسى/ تصوير- محمد الحفناوي

 

أيام قليلة على انتهاء عقد المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي اعتبره الكثيرون من أسوأ المدربين في تاريخ المنتخب المصري، معللين ذلك بسبب طريقته الدفاعية، مما كلف المنتخب المصري الكثير من الخسائر.

وقال هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، إنه لم يتم التفاوض مع كوبر في تجديد عقده، وفي حال فوز المنتخب على السعودية قد نبدأ بإجراءات تمديد التعاقد مع الأرجنتيني هيكتور كوبر، ولكنه رأي مستبعد.

واستقر مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه في حالة الإتيان بمدرب جديد خليفة للأرجنتيني هيكتور كوبر، في تدريب المنتخب، سيكون أجنبيًا، رافضين فكرة التوجه للإتيان بمدرب محلي.

ورصدت "عدسة الوفد" آراء المشجعين في الشارع والذين تباينت آراؤهم بين مؤيد ومعارض لفكرة المدرب المحلي، فيما ذكر البعض أن المدرب ليس هو السلاح الأساسي لقيادة المنتخب، ولكن العبء الأكبر يكون على اللاعبين.

 

وقال إسلام محمد، أحد المشجعين، "منتخب مصر يمتلك العديد من القدرات وبه إمكانات كثيرة تمكنه من اللعب والوصول لكأس العالم، ولكن ما ينقصه هو مدرب جريء يعمل على توجيه اللاعبين، وقذف جرأة الهجوم فيهم وهذا لن يأتي إلا بمدرب محلي لكي يستطيع فهمهم ويستخرج الكوادر الكثيرة الموجودة".

 

وأشارت مها أحمد، إلى أن المنتخب المصري يفتقر إلى مدرب محلي ولابد من التخلص من "عقدة الخواجه"، وأن مصر

بها العديد من الكفاءات التي تستطيع قيادة المنتخب والتأهل به.

 

من جانبه، ذكر يوسف الرياني، أن المنتخب المصري لن يستطيع السيطرة عليه وتوجيهه إلا من خلال المدرب الأجنبي، لافتًا إلى أن المدرب المحلي لن يقدر على السيطرة على اللاعبين وإقناعهم بما يريد.

وأضاف سليمان محمد، أن تجربتي كابتن الجوهري وكابتن حسن شحاتة كانت جيدة؛ بسبب الكوادر التي كانت موجودة حينها من اللاعبين، منوهًا بأن تكرار مثل هذه التجربة ليس بالأمر السهل على المنتخب، بسبب نقص الكفاءات.

.

فيما أعرب مصطفى علي، عن رأيه بأن المشكلة ليست في المدربين المحليين أو الأجانب ولكن المشكلة تكمن في اللاعبين أنفسهم لأن المدرب ليس هو من يلعب في الملعب، وما يؤكد ذلك اللعب والمهارات الهجومية التي يمتلكها صلاح في الملعب، مضيفًا: "لو عندنا اتنين أو تلاتة كمان زي صلاح مش هاتفرق معانا مدربين نهائي".