رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلي محافظ الجيزة.. مياه الصرف الصحي تجلي المواطنين من منازلهم

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود سليم  - تصوير أحمد بسيوني:

في مأساة تتطلب التحقيق الفوري مع المسئولين عن الصرف الصحي بمنطقة فيصل، استغاث سكان شارع عمرو بن العاص المتفرع من شارع المنشية، بمنطقة الطوابق باللواء كمال الدالي محافظ الجيزة من وقوع كارثة محققة، فى اعقاب انسداد ماسورة الصرف الصحي بالمنطقة، ما أدت إلي غرق الشارع  بمياه الصرف ومنع دخول المواطنين منازلهم ، وغرق الشقق الكائنة فى الادوار السفلى، وتلف الاساس والمفروشات.

 

وقال الحاج أحمد محمود،أحد سكان الشارع،إن انسداد ماسورة الصرف الصحي، هي السبب الرئيسي فى الازمة، لافتا انه ابلغ المحافظة والحي وادارة الصرف الصحي، لكن لاحياة لمن تنادي، رغم دخول المياه المنازل ووقوع تلفيات فى الشقق بالدور الأرضي.

 

"منذ الساعة التاسعة صباح وحتى الان لااستطيع دخول المنزل بسبب غرق مدخل المنزل بمياه الصرف"،بهذه الكلمات عبر الحاج أحمد محمود عن مأساته، مؤكدا أنه ذهب لإدارة الصرف بفصيل فكان الرد:"روح واحنا انيجي وراك دون استجابة، رغم أن المنزل قديم ومعرض لسقوط حال استمرار المياه".

 

واضاف،أن المياه تسربت لاحد المخازن الكائنة فى الشارع، واحدثت

تلافيات فى كميات كبيرة من الشاي، تقدر باكثر من 100الف جنيه، مناشدا اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة التدخل لاجادة حل للازمة قبل وقوع كارثة لا يحمد عقباها.

 

ومن جانبه، قال أحد اصحاب المحلات بالشارع،إن الازمة مستمره منذ اكثر من ثلاثة شهور، دون اجادة حلول من جانب ادارة الصرف الصحي، مؤكدا المياه اتلفت بضاعه تقدر بـ10الاف جنيه.

 

وقالت سيدة، تعاني من مرض فشل الكلوي،أحد سكان الشارع،إن المياه تسربت الي شقتها، واحدثت تلفيات فى عفش شقتها، معربه عن خوفها تأثير المياه على الكهرباء ووقع كارثة، قائلة:"بندفع فلوس عشان الصرف الصحي، وعندما تواجه مشكلة لاحياة لمن تنادي"، مطالبة بسرعة أجادة حل قبل تأثير ذلك على المنزل.

شاهد الصور...

شاهد الفيديو: