رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد موقف السلام لمتابعة تطبيق التعريفة الجديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- جمال عبد المجيد ومحمود عبد المنعم:

شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على اللواء منيب عزب مدير عام مواقف الأقاليم، بضرورة نشر لوحات توضيحية كبيرة على كل رصيف بالموقف موضحًا بها تعريفة الركوب الجديدة.

جاء ذلك خلال جولاته لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة ومدي التزام السائقين بها بتفقد موقف السلام والتقي بسائقي الموقف الذين طالبوه بتوفير أماكن انتظار لهم كاستراحة قبل استئناف الرحلات ووعد المحافظ سائقي الموقف بدراسة تخصيص مساحات أكبر لهم لاستيعاب الزيادة في إعداد السيارات.

ووجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين لتعريفة الركوب المحددة مشددًا على وجود "استيكر" التعريفة الجديدة على الزجاج الأمامي والخلفي لجميع السيارات ووجود الأرقام الخاصة بالشكاوى والإبلاغ عن المخالفات في أماكن ظاهرة بالمواقف مشيرًا إلى أن عدد المخالفات التي تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها بلغ حوالي 34 مخالفة ما بين زيادة في التعريفة وتجزئة المسافة.

ويعد موقف السلام أكبر موقف في تاريخ العاصمة حيث إنه مقام علي مساحة 12,5 فدان بحي السلام بتكلفة تزيد على 90 مليون جنيه ويسع 1068 سيارة بهدف تجميع وسائل النقل البري المختلفة داخل موقف واحد

حيث يضم أوتوبيسات وسيارات الميني باص التابعة للنقل العام، وموقع لسيارات النقل البري لمحافظات الجمهورية المختلفة، وموقع لسيارات السيرفيس التي تربط الموقف بكافة أحياء القاهرة. وموقع لسيارات سرفيس الإقاليم وهو الأول من نوعه على مستوى الجمهورية الذي يتم إدارته إلكترونيًا من خلال تركيب بوابات إلكترونية للتحكم في دخول وخروج السيارات، مع مراقبة الموقف بالكامل بكاميرات بأكثر من 80 كاميرا تعمل على مدار 24 ساعة، وتركيب لوحات إرشادية لتعريف المواطنين بالاتجاهات ومواعيد المغادرة والوصول بالنسبة لأوتوبيسات الأقاليم.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء طارق مرزوق مساعد مدير أمن القاهرة لقطاع شرق واللواء منيب العزب مدير عام مواقف الأقاليم واللواء عمر جمجوم المدير التنفيذى لمشروع النقل الجماعى بالقاهرة واللواء خالد شحاتة رئيس حي السلام أول.