رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البدوي ينافس الجبالي على رئاسة اتحاد العمال

الاتحاد العام لنقابات
الاتحاد العام لنقابات عمال مصر- ارشيفيه

كتب- خالد حسن:


ينافس جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر السابق، مجدي البدوى نائب رئيس الاتحاد رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام على منصب رئاسة الاتحاد العام.

يذكر أن البدوى حصل على رئاسة نقابة العاملين بالصحافة بالتزكية بعد أن لم ينافسه احد كما أنه المسؤل عن جريدة العمال والإعلام داخل الاتحاد بجوار عمله كاتب صحفي في جريدة الأسبوع.. كما يحظى البدوى بشعبية جارفة داخل اتحاد العمال وبين قيادات الاتحاد وهو ما يدفعه لتولي المنصب.

 أكد مجدي البدوى للوفد أن من بين مهام اتحاد العمال علاوة على دفع العمال للعمل والوقوف معهم في محنهم أيضا الوقوف معهم لزيادة رواتبهم والتفاوض مع أصحاب الأعمال من أجل ذلك وحول الزيادة الأخيرة في الأسعار وزيادة الدولة المرتبات للعاملين بها من خلال العلاوة أكد أن من حق القطاع الخاص زيادة مرتبات العاملين به أسوة بالقطاع العام.

وأشار إلى أن مجلس الحوار الاجتماعي أصبح هو المسئول بهذا بدلا من المجلس القومى للأجور وسوف يتم تشكيلة عقب الانتخابات العمالية حتى يتم أخذ أعضاء به من اتحاد العمال للنظر في الأجور.
ومن المقرر أن تعلن نتائج الانتخابات في 13 نقابة عامة بعد أن فازت بالتزكية مجالس إدارة 14 نقابة

عامة "رئاسة وعضوية" هي : الغزل والنسيج، برئاسة عبدالفتاح إبراهيم، والصناعات الهندسية، خالد الفقي، والصناعات الغذائية، خالد عيش، الزراعة والري، محمد سالم، الصحافة والطباعة والإعلام، مجدي البدوي، النقل البري، جبالي المراغي، النقل البحري، حسام الدين مصطفي، النقل الجوي، حسن شحاتة، الإنتاج الحربي، سعيد النقيب، التجارة، محمد وهب الله، والمناجم والمحاجر، محمد عرابي، الخدمات الإدارية، هشام فاروق، والتعليم والبحث العلمي، هشام رضوان، والبنوك والتأمينات، جمال العقبي.
وبذلك يصل إجمالي النقابات العامة التي سوف تدخل انتخابات المرحلة الثالث والأخيرة 27 نقابة عامة، حيث يفتح باب الترشح للاتحادات العمالية 23 يونيو الجاري، وإعلان أسماء المرشحين في اليوم التالي، والطعون والبت فيها 25 يونيو، وإعلان الكشوف النهائية في اليوم التالي، علي أن تجري الانتخابات 27 يونيو وإعلان النتائج وإيداع الأوراق في اليوم التالي.