رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً.."الصيادلة" تبحث طرق أوضاع الصيدليات بعد زيادة أسعار الوقود

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - خلود متولي:

قال الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، إن مجلس النقابة سيعقد اجتماعاً غداً الأربعاء لبحث أحوال الصيدليات بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود وزيادة الأعباء عليها ما يعرضها لخطر الإفلاس لانخفاض هامش الربح العائد من سلعة جبرية.

وشدد على أنه أصبح من الضرورى زيادة هامش ربح الصيدلي الذى تحصل عليه من شركات الأدوية بما يضمن استمرار الصيادلة في أداء عملهم ومواجهة الأعباء المتزايدة عليهم بعد رفع أسعار الوقود والكهرباء والمياة والعمالة والتي لا يقابلها إلا خسارة وتأكل رأس المال .

وأكد أن مهنة الصيدلة هى الوحيدة التى لاتأخذ مقابلا عما تقدمه للمريض من خدمات واستشارات طبية "فقط ثمن علبة الدواء"، ورغم ذلك تعامل معاملة المحال التجارية فى أسعارالكهرباء والمياه.

وأوضح أنه سيتم تقسيم النقاش إلى ٣ محاور، الأول مع وزارة الصحة  للحديث عن هامش الربح ، ومنع بيع الدواء في العيادات، وإلزام مخازن الأدوية بهامش الربح المنصوص عليه، والمحور الثانى سيتم مناقشته مع وزارة المالية وسيتضمن زيادة حد الإعفاء الضريبى ، إضافة إلى التواصل مع شركات التصنيع والتوزيع.

وأشار نقيب الصيادلة إلى أنه تم عقد اجتماع أمس مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان  وسيعقد آخر لعرض الأمر عليها وإعداد تقرير كامل بعد اجتماع المجلس غداً .