رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شكاوى صارخة من صعوبة الفيزياء وارتياح لمستوى أسئلة التاريخ

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب_زكى السعدنى:

 

اشتكى طلاب الثانوية العامة من صعوبة بعض أسئلة الفيزياء كعادة الامتحانات كل عام.

وأعرب الطلاب عن استيائهم من تكرار صعوبة بعض الجزيئات وخاصة المسائل واحتياج الأسئلة إلى وقت طويل للتفكير والتوصل إلى الإجابات الصحيحة.

وخيم الحزن على وجوه الطلاب بسبب صعوبة الأسئلة وفقدان عدد كبير من الدرجات فى إحدى المواد المؤهلة للكليات.

جاءت بعص الأسئلة فوق المستوى العام للطلاب واحتوت على جزئيات للطلاب المتميزين.

وتضاربت تقارير غرفة العمليات المركزية مع شكاوى الطلاب من صعوبة المادة وأكد التقرير أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط ويستطيع الطالب المتميز الإجابة على جميع الأسئلة، كما أكد التقرير عدم تلقى شكاوى من صعوبة الاسئلة التى جاءت مطابقة للمواصفات ومن صميم المنهج الدراسى، وأعلنت الوزارة عن ضبط بعض حالات الغش داخل لجان الامتحانات.

وتمكن بعض الطلاب من تصوير أسئلة الامتحانات فى مادتى الفيزياء والتاريخ ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعد دقائق من بدء الامتحان كما تم نشر إجابات نموذجية لأسئلة المادتين.

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، التوصل إلى الطالبة التي نشرت أجزاء من أسئلة امتحان الفيزياء وضبطها بمحافظة قنا

حيث قامت بالنشر بعد مرور ٤٠ دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطالب الذي قام بنشر أجزاء من أسئلة امتحان مادة التاريخ بمحافظة قنا  بعد مرور ٣٠ دقيقة من بدء الامتحان.

وأعلن حجازى تصحيح عينة عشوائية من أوراق الإجابة فى مادتى الفيزياء والتاريخ للوقوف على مدى جدية الشكوى من صعوبة بعض الجزيئات ومعرفة المستوى الفعلى للامتحان.

وأوضح حجازى أن نتائج العينة ستوضح المستوى الحقيقى لأسئلة كل مادة وفى حالة اكتشاف أى صعوبات فى الاسئلة سيتم إعادة تعديل نماذج الإجابة لصالح الطلاب.

وبدأت لجان التقدير أمس أعمال التصحيح فى أوراق الإجابة ومنها اللغة الإنجليزية واللغة الثانية ومن المقرر الانتهاء من تصحيح اللغة الإنجليزية خلال الأسبوع الحالى وإعلان النتيجة العامة ونسب النجاح فى المادة.