رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تتبع امتحان الفيزياء المنشور على فيسبوك

رضا حجازي- رئيس قطاع
رضا حجازي- رئيس قطاع التعليم

كتبت - نرمين عشرة:

 أكدت غرفة عمليات الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم تتبع أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة، المنشور على مواقع الغش على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 أوضحت أنه جارٍ ضبط الطالب المتسبب في نشر أسئلة الامتحان بعد 30 دقيقة من بدء اللجان، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 يؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء، بإجمالي عدد (368,349) طالبًا وطالبة، بينما سيؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة التاريخ، بإجمالي عدد (254,508) طالبًا وطالبة.

وحذرت الوزارة من أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على

طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مئة ألف جنيه، ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة مع كل مظاهر الإخلال بنظام الامتحان، وإحالة كل من يثبت تقصيره وإهماله في أداء عمله خلال فترة انعقاد الامتحانات إلى التحقيق.