رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طوارئ في المحافظات لمواجهة جشع التجار والسائقين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - جيهان موهوب وأمنية إبراهيم وأحمد شرباش:

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الحكومة تطبق القانون بحسم ضد أى مخالفة لتعريفة نقل الركاب المقررة، أو رفع أسعار أسطوانات البوتاجاز فى المستودعات.

وأوضح أنه يتم التعامل بشكل فورى مع المخالفات، وأنه يتابع باهتمام شكاوى المواطنين، وأنه يتم التعامل معها بإيجابية على الفور.

وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية زيادة معدلات إنتاج الغاز للمساهمة فى سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى، والتوقف عن استيراد الغاز المسال بنهاية العام الجارى.

وأشار أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء، أن أسعار الحديد والأسمنت البنزين، لأن مصانع الأسمنت تعمل بالفحم، وأن مصانع الحديد والسيراميك تعمل بالمازوت، وهو العنصر الذى لم يشهد زيادات سعرية كبيرة، وأسعار أن الزيادة التى يمكن أن تحدث لهذه المنتجات ستكون على مستوى النقل.

وأعلن المحافظون الطوارئ فى المحافظات لمواجهة المخالفات. وشدد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة على إلزام السائقين بتوضيح خط السير والتعريفة على زجاج السيارة الأمامى والخلفى.

وأكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين لتعريفة الركوب الجديدة ومحاسبة من يثبت تقاعسه عن العمل من الجهاز التنفيذى.

وفى الجيزة، أسفرت حملة عن ضبط 378 أسطوانة وغلق 9 مستودعات بوتاجاز.

وحذر اللواء راضى عبدالمعطى رئيس جهاز حماية المستهلك فى اتصال مع «الوفد» من استغلال إجراءات الإصلاح الاقتصادى لتحقيق أرباح شخصية، مؤكدًا أنه لن يتم التهاون مع السائقين المخالفين، وأن العقوبة تصل إلى الحبس والغرامة.

وواصل «عبدالمعطى» حملاته المفاجئة فى المحافظات، حيث تجول أمس فى مواقف السيارات بمحافظة دمياط، واستمع لشكاوى المواطنين من استغلال بعض السائقين لتحريك أسعار الوقود.

 

رفع المحافظون حالة الطوارئ لمواجهة أى خروج على القانون من خلال رفع تعريفة الركوب بمواقف سيارات الأجرة أو زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز على الأسعار المقررة.

صرح المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة بأن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تحارب جشع بعض السائقين من حيث استغلالهم الارتفاع الطفيف فى سعر المواد البترولية لتحقيق مكاسب إضافية لهم.

وشدد المحافظ على إلزام السائقين بتوضيح خط السير والتعريفة على زجاج السيارة الأمامى والخلفى مع تشديد الرقابة الكاملة من رجال المرور وجهاز مشروع النقل الجماعى والإدارة العامة لمواقف سيارات أجرة الأقاليم؛ للتأكد من الالتزام الكامل بالأسعار المحددة. وأكد المحافظ على مدير الإدارة العامة لمواقف سيارات أجرة الأقاليم اللواء منيب العزب، أن يتم الإعلان عن التعريفة الموحدة بخط كبير وواضح داخل مواقف الأقاليم، لافتاً إلى أن أى سائق لن يلتزم بهذه التعريفة سيتم سحب الترخيص منه فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وتابع محافظ القليوبية، اللواء محمود عشماوى، لليوم الثالث على التوالى إجراءات تطبيق تعريفة الركوب الجديدة بمواقف سيارات الأجرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، أمس، بعدد من مواقف سيارات الأجرة فى مختلف مدن المحافظة؛ للتأكد من مدى انضباط حركة نقل الركاب، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات.

وشدد «عشماوى» على رؤساء المراكز والمدن والأحياء على التعاون مع قوات الأمن والمرور بالمتابعة المستمرة طوال اليوم لسير وانتظام

العمل بالمواقف واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال السائقين المخالفين وغير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة، مشيراً إلى أنه سيتم التعامل بكل حزم وقوة مع السائقين غير الملتزمين والمخالفين، وستتم محاسبة ومجازاة كل من يثبت تقاعسه عن العمل من الجهاز التنفيذى خلال هذه الفترة.

 يذكر أن المحافظ أصدر تعليمات مشددة لمدير إدارة المواقف بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لوضع لوحات كبيرة بالمواقف وملصقات على السيارات الأجرة، موضح بها تعريفة الركوب الجديدة لكل موقف.

وشدد اللواء «عشماوى» فى بيان أمس، على مواجهة أى حالات مخالفة لذلك الأمر، لافتاً إلى وجود غرفة عمليات منعقدة بشكل دائم لاستقبال جميع شكاوى المواطنين الخاصة بتعديل تعريفة النقل وزيادة المنتجات البترولية وتوافر السلع الغذائية.

وأكد محافظ القليوبية، أنه على المواطنين المشاركة الفعالة مع الأجهزة التنفيذية والرقابية لرصد أى مشاكل فيما يخص تعريفة النقل وزيادة أسعار المنتجات البترولية وتوافر السلع الغذائية وموقف الخبز، مناشداً المواطنين فى حالة حدوث أى شكوى الاتصال عن طريق الخط الساخن (15333) أو عن طريق أرقام الواتس آب 01220055008- 01115354422- 01002782373 وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات ضد المخالفين.

وشنت أجهزة الأمن بالجيزة عدة حملات أمنية على مستوى المحافظة لضبط المخالفين؛ لمنع التلاعب فى الأسعار أو تعريفة الأجرة لحماية محدودى الدخل، عقب قرار رئاسة مجلس الوزراء زيادة أسعار المحروقات من البنزين والسولار والغاز.

وأسفرت الحملة عن ضبط 32 قضية تموينية متنوعة منها 7 عدم حمل شهادة صحية و2 تجميع واستيلاء على أسطوانات منزلية وتجارية بلغت 378 أسطوانة و8 إدارة منشأة بدون ترخيص و6 بيع بأزيد من السعر الرسمى وغلق 9 مستودعات بوتاجاز.

كما تفقد اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، عدداً من مواقف سيارات الأجرة؛ للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب.

وحرص «سعد» على التأكد من انتظام حركة نقل الركاب والتزام قائدى السيارات بتعريفة الأجرة المقررة، موجهاً بضرورة التصدى لمخالفات زيادة الأجرة، وشدد مدير أمن الجيزة على تعزيز الخدمات الأمنية والمرورية بمحيط محطات الوقود والمواقف لضبط ما يقع من مخالفات.