رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول وسفر 2464 راكبًا بموانئ البحر الأحمر

موانئ البحر الأحمر-
موانئ البحر الأحمر- أرشيفية

 قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن ميناء سفاجا يستعد لاستقبال العبارة "الرياض"، وعلى متنها 625 راكبًا، و6 شاحنات بضائع، و4 شاحنات عفش ركاب، و113 سيارة.


كما شهد الميناء استقبال العبارة محبة، وعلى متنها 1003 معتمرين، و4 شاحنات بضائع، و4 شاحنات عفش ركاب، و6 سيارات قادمة من ميناء ينبع، وغادرت العبارة الرياض وعلى متنها 9 ركاب و5 سيارات.


على جانب آخر، يشهد ميناء نويبع وصول وسفر 827 راكبًا، منهم 265 معتمرًا، وتداول 34 شاحنة، حيث يستعد الميناء، اليوم، لاستقبال السفينة سينا، و على متنها 254 راكبًا، منهم 89 معتمرًا، و2 باص عمرة، و12 برادًا، و13 سيارة.


بينما شهد الميناء استقبال السفينة سينا وعلى متنها 524 راكبًا، منهم 176 معتمرًا و4 باصات عمرة، و5 برادات، و30 سيارة، و2 باص جيت، وغادرت السفينة سينا وعلى متنها 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج لموانئ البحر الأحمر من دون تكدس.

 
 أضاف يوسف أن موانئ الهيئة شهدت استقبال 80 ألف راكب من العمالة المصرية بدول الخليج القادمين لقضاء إجازة الأعياد مع ذويهم، و6 آلاف سيارة بصحبة الركاب، وذلك من خلال موانئ سفاجا ونويبع والغردقة.


 حيث شهد ميناء سفاجا استقبال 40 ألف راكب من العمالة، و3200 سيارة بصحبة الركاب من خلال رحلات مكوكية على متن ثلاث عبارات، هى الرياض ومسرة ومحبة.


بينما شهد ميناء نويبع استقبال 21 ألف راكب من العمالة، و800 سيارة، وذلك على متن العبارتين آيلة وسينا، كما استقبل ميناء الغردقة 19 ألف راكب من العمالة، و2000 سيارة على متن العبارة القاهرة، التى تم الدفع بها للعمل على الخط الملاحى الغردقة/

ضبا لاستيعاب الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية. 


 أضاف يوسف أن موانى الهيئة قامت برفع درجة الاستعداد بموانيها لاستقبال العمالة المصرية التى بدأت من أوائل شهر مايو، حيث تعتبر ناقلًا رئيسيًا للعمالة بدول الخليج.


 أشار يوسف إلى أنه لم يتم رصد أى شكاوى أو حدوث تكدس بموانى الهيئة خلال استقبال العمالة المصرية، وذلك نتيجة التنسيق الدائم والمستمر بين الهيئة وأعضاء المجتمع المينائى بالموانى التابعة، والمتابعة الميدانية من اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس الهيئة، الذى قام بالعديد من الجولات بالموانى خلال استقبال العمالة المصرية التى تتزامن مع موسم العمرة.


كما شدد أبو سنة على التزام التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب والالتزام بالأعداد المسموح بها ومواعيد الوصول والسفر، كما تم مخاطبة شركة نقل الأمتعة بتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات أو العكس فى رحلات سريعة ومنتظمة، والتأكيد على وجود ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أى مشكلة مع إدارة الميناء فى حينه، ومتابعة إدارة الميناء لعدم استغلال الحمالين للركاب، مع فتح مركز عمليات بكل ميناء.