عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سائقون بموقف المرج: سنتفق على تسعيرة جديدة للركوب ولن ننتظر المحافظة

موقف المرج
موقف المرج

حالة الارتباك تسودموقف محافظات الكائن بمحطة المرج الجديدة، في ظل زيادة أسعار الوقود صباح اليوم السبت الموافق ثاني أيام عيد الفطر المبارك، مما أدى إلى زيادة تسعيرة أجرة المواصلات، خاصة على الركاب المسافرين من وإلى المحافظات.

وبالفعل بدأ السائقون في زيادة أسعار "الأجرة" للمحافظات، فعلى سبيل المثال زادت تسعيرة "القاهرة – المنيا" من 70 إلى 85 جنية وخلال إيام العيد تكون 110جنية، و" القاهرة - الإسماعيلية " زادت من 20 إلى25 جنية، و"القاهرة – الإسكندرية" زادت من 45 إلى 55جنية.

وأكد عدد من السائقين، أنهم كباقي المواطنين ليس بيدهم حيلة تجاة ما يحدث من غلاء أسعار، وأنهم لا يستطيعون مواكبة تلك الخسائر التي ستطولهم بكل الأحوال.

وأوضح السائقون، أن سعة السيارة من وقود تكون حوالي 50 لتر، أي بتكلفة 275 جنية، بدلاً من 175 جنية، وذلك بزيادة 100 جنية في الرحلة الواحدة،.

وتسائل السائقون، من الذي سيتحمل تلك التكلفة والخسائر الفادحة، خاصة أن الزيادة في أسعار الوقود تؤثر على باقي المنتجات التي تحتاجها السيارة من "زيت" و"كاوتش" الذي زاد من 750 جنية إلى 1500 جنية صباح اليوم.

على صعيد أخر، أفاد سعودي علي، ناظر محطة المرج، أنهم حتى الآن لم تصل لهم نشرة بالأسعار الجديدة من محافظة القاهرة لتعريفة الركوب، لكنها في كل الأحوال ستزيد عن السعر المتعارف عليه الآن.

وأشار علي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، إلى أن السائقون لا يحددون تعريفة الركوب، ولكنهم يحصلون عليها من المحافظة نفسها، ولا يملك أحد التعدي على السعر المحدد، قائلاً: لن تزيد الأسعار

إلا بعد وصول التسعيرة الجديدة إلى المحطة.

وتابع علي، أن الزيادة تلك المرة ستكون حوالي 25%، بمعنى زيادة 2.5 جنية على كل 10جنيهات، موضحاً أن منشور التسعيرة سيصل بعد يومين إلى المحطة.

وعلى الرغم من توضيح "علي" أن التسعيرة لم تصل بعد، وأن الأسعار كما هي حتى الآن، إلا أن الحاج هشام، أحد سائقي "القاهرة- إسكندرية"، أفاد أن السائقون هم الذين يحددوا التسعيرة كما يشائوا ولا ينتظرون المحافظة، كما أنهم لا يعتمدوا على خطابات أو أوامر "المحافظة" في أي شئ.

وأكمل هشام، أن "القاهرة" تظلم السائق والمواطن بسبب تلك الزيادة الدائمه، ولا تعمل حساب إلا لمصلحتها فقط، متابعاً: المحافظة بتزود 2 جنية على الراكب، على الرغم أنها مزوده علينا 100 جنية في الرحلة الواحدة، فمن سيتحمل تلك الخسارة؟.

وقال هشام، نحن مجبرين على زيادة الأسعار، لأننا لدينا أولاد نريد تربيتهم ويحتاجون لكثير من المصاريف، والدولة لا ترى هذا، لذلك فإننا نغلي التسعيرة بالإتفاق مع السائقين، وليس مع المحافظة، ولا أحد يستطيع مخالفة قانون "الموقف".