رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات رقابية لحماية المستهلك في مواقف الميكروباص لرصد زيادة الأسعار

 اللواء راضي عبد
اللواء راضي عبد المعطي

كتبت:جيهان موهوب 
شن جهاز حماية المستهلك برئاسة اللواء راضي عبد المعطي حملات رقابية، أمس، على مواقف السيارات في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية لرصد الأوضاع عقب زيادة أسعار المواد البترولية. 
قال جمال عبد الحميد، مدير إدارة التحريات بالجهاز، إن رئيس الجهاز أصدر تعليماته بإلغاء الإجازات وشن عدة حملات على الأسواق بدءًا من يوم الخميس وقفة عيد الفطر بدأت الحملات على السلاسل التجارية والمولات لمتابعة ضبط الأسواق ومدى التزام المطاعم والكافيهات بالأسعار المعلنة ومدى التزامها بتراخيص العمل، وأسفرت الحملة عن تحرير 4 محاضر لكافيهات بسبب قيامها بفرض حد أدني من التعريفة على رواد الكافيهات دون حصوله من وزارة السياحة بذلك.. مشيرًا الى أن الجهاز سن قاعدة جديدة وهي تواجد أحد أفراد الجهاز بالمولات يوميًا مع وضع لافتة كبيرة مكتوب عليها أرقام تليفونات الجهاز لسهولة التواصل مع المستهلكين والتدخل الفوري لحل أي مشكلة تواجههم

داخل المراكز التجارية وبالفعل استجابت الكثير من المولات ومنها مول مصر وداندي مول ومول العرب وغيرها. يهدف الجهاز من وراء ذلك التواجد لجوار المستهلك في كل مكان والتدخل السريع فور حدوث المشاكل. 
وأضاف عبدالحميد أن مفتشي الضبطية القضائية بالجهاز قاموا، أمس، بحملات على مواقف سيارات الميكروباص بمحافظتي القاهرة والجيزة وبعض محافظات الجمهورية لمتابعة الوضع بعد زيادة أسعار المواد البترولية.. مع كتابة تقرير بكافة التفاصيل ورفعه الى رئيس الجهاز وبناء عليه يقوم الجهاز بمخاطبة المحافظين لوضع تسعيرة استرشادية بنسب زيادة محددة تتناسب مع زيادة المواد البترولية.