عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير النقل يتفقد انتظام حركة القطارات بمحطة رمسيس

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

كتب محمود شاكر:

 

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بجولة تفقدية بمحطة مصر للسكك الحديدية برمسيس للاطمئنان على انتظام جداول التشغيل، حيث تفقد الوزير الأرصفة وشبابيك التذاكر، واطمئن على تقديم كافة التسهيلات للركاب، والتقى عددا من الركاب وهنأهم بعيد الفطر المبارك.

وأوضح الوزير أنه سيتم التعاقد على توريد 1300 عربة سكة حديد للركاب وكذلك عربات جديدة لنقل البضائع لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية لتخفيف الأعباء على الطرق وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية وكذلك استكمال مشروعات تحديث الإشارات وتطوير المزلقانات والمحطات والبنية التحتية.

وبعد ذلك، توجه عرفات لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية، في عدد من المراسي النهرية وذلك في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، حيث يكون نهر النيل نزهة مفضلة لعدد كبير من المواطنين.

بدأت الجولة بتفقد مرسى ماسبيرو النهري للمراكب النيلية، وقام وزير النقل بالتأكد من سلامة التراخيص وإجراءات الأمن والسلامة لعدد من المراكب من أدوات إطفاء وإنقاذ وأطواق النجاة مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات الأمان.

ووجه وزيرالنقل قيادات النقل النهري باستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية في فحص كل

المراكب النيلية التي تنقل ركابا، وضرورة الالتزام بالحمولات المقررة وعوامل الأمان لكل مركب.

وفيما يتعلق بتطوير منظومة النقل النهري في مصر، قال وزير النقل في تصريحات صحفية في نهاية الجولة، أنها تعتمد على إنشاء موانئ نهرية حديثة في صعيد مصر (أسيوط – سوهاج – قنا)، واستكمال مشروعات تطوير الطرق الملاحية (الرياح البحيري / النوبارية – القاهرة / أسوان – القاهرة / دمياط – القاهرة / الإسماعيلية)، مشيرا إلى أهمية زيادة المنقول من البضائع عبر نهر النيل لتخفيف الضغط علي الطرق المصرية وتخفيض تكاليف النقل وصيانة الطرق.

كما اطمئن وزير النقل على انتظام حركة مترو الأنفاق حيث تفقد محطة العتبة التبادلية بين الخطين الثاني والثالث ومحطة الاستاد بالخط الثالث واطمئن على زمن التقاطر والخدمة المقدمة للركاب.