رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يتابع انتظام السكك الحديدية ومترو الأنفاق والموانئ البحرية والملاحة النهرية

الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل

كتب ــ محمود شاكر:
 تابع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، من خلال تقارير مركز الأزمات بالوزارة، ومن خلال التواصل مع رؤساء الجهات التابعة، انتظام العمل في مرافق النقل والمواصلات التابعة لوزارة النقل.

اطمأن الوزير على انتظام حركة تشغيل القطارات، وانتظام مواعيد قيام القطارات، وعلى وجود مسئولي السكة الحديد بالمحطات المختلفة، وكذلك استمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدار 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة.

 كما تابع الوزير انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق، حيث شهدت الحركة انتظامًا في الخطوط الثلاثة، ومتابعة دقيقة من قيادات ومسئولي المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي، ومن خلال وجود قيادات ومسئولي المرفق على خطوط المترو، وانتشار فرق الصيانة المختلفة على خطوط المترو الثلاثة، لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، حرصًا على مواعيد التقاطر وعلى النظام داخل المحطات، إضافة إلى استمرار تلقى شكاوى ومقترحات الركاب على الخط الساخن.

وتابع الدكتور هشام عرفات استمرار الحملات التفتيشية لمتابعة إجراءات الأمن والسلامة

للمراكب النيلية، حرصًا على سلامة المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك ؛ واستمرار قيام مسئولي هيئة النقل النهري  من التأكد من سلامة التراخيص وإجراءات الأمن والسلامة بها، واستمرار التعاون مع شرطة المسطحات المائية، واستمرار فحص كل المراكب النيلية، التي تنقل ركابًا والتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ مع الالتزام بالحمولة المحددة لها، ومنع أي وحدة نيلية من التحرك بالمياه قبل توافر اشتراطات السلامة والأمان بها.

واطمأن الوزير على انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، كما شهدت جميع الموانئ البحرية في الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر، انتظامًا في حركة الملاحة.