رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدبولي: الحكومة ناقشت مع الرئيس ملامح المرحلة المقبلة

 الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن حكومته لن تبدأ من فراغ وأنها ستستكمل عمل حكومة المهندس شريف إسماعيل السابقة.

جاء ذلك في تصريحات للدكتور مصطفي مدبولي، عقب وصوله إلى مقر مجلس الوزراء ليباشر مهام عمله عقب أداء اليمين الدستورى أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وكان فى استقباله أمين عام مجلس الوزراء والعاملين بالمجلس.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء الجديد أنه شرف بأنه كان تحت رئاسة شريف إسماعيل وأنه يعرفه شخصيا منذ فترة طويلة، موضحا أن شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابق تحمل مسئولية البلد في فترة عصيبة وأخذ قرارات عصيبة وأنه يشرف أنه سيكمل مسيرة الحكومة السابقة .
وأكد مدبولي أن اجتماعه مع الرئيس السيسي تضمن مناقشة التكليفات الجديدة ووضع ملامح المرحلة القادمة وإحداث انطلاقة كبيرة لتغيير وجه مصر في الفترة المقبلة .
وأوضح رئيس الوزراء أن الرئيس السيسي كلفه - خلال الاجتماع، الذي استمر ساعتين - بالاهتمام بملفات التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري والإصلاح الإداري ليرتبط ذلك بالانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة واستكمال إجراءات الإصلاح الاقتصادي.
وأضاف مدبولي أن الإصلاح الاقتصادي هو توجه عام للدولة بالرغم من صعوبة الاجراءات، مشددا على أن الرئيس كلفه بإعطاء دفعة للمشروعات القومية لأهمية دورها في خلق فرص عمل، حيث وفرت

ثلاثة ملايين فرصة عمل استفاد منها نحو 12 مليون مواطن مشيرا ايضا إلى أهمية تلك والمشروعات في بناء مصر المستقبل.
وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه الحكومة الجديدة - أيضا - بأهمية إعطاء طفرة لشركات قطاع الأعمال العام، موضحا أن الرئيس وجه - كذلك - بالاهتمام بالملفات الأمنية وتحسين الخدمات الجماهيرية، مؤكدا أن التركيز على تحسين الخدمات التعليمية والصحية وبناء الإنسان المصري على رأس أولوياتنا.
يذكر أن حكومة مدبولي - التي أدت اليمين الدستورية، أمام الرئيس السيسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة - شهدت تغيير 12 حقيبة وزارية واستمرار 20 وزيرا في مواقعهم دون تغيير فيما احتفظ الدكتور مصطفى مدبولي بحقيبة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى جانب منصبه كرئيس لمجلس الوزراء، فيما كانت أبرز الحقائب التي تم تغييرها وزارات الدفاع والداخلية والمالية والصحة والشباب والرياضة والزراعة .