عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر أبرز المعلومات عن وزير الدفاع الجديد الفريق محمد زكي

الفريق محمد أحمد
الفريق محمد أحمد زكي

كتب - محمد صلاح وسامية فاروق:
 أدى الفريق محمد أحمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي الجديد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلفًا للفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الذي تم تعيينه مساعدًا لرئيس الجمهورية.

 الاسم الكامل لوزير الدفاع الجديد، القائد العام للقوات المسلحة، محمد أحمد زكى محمد، وينتمي إلى سلاح المشاة حتى تدرج إلى رتبة الفريق، ووُلد في 29/1/1956، وتخرج في الكلية الحربية بتاريخ 1/4/1977 في الدفعة 69 حربية، والحالة الاجتماعية متزوج، ولديه ثلاثة أبناء.
 يحفل سجله بالعديد من المؤهلات العسكرية، حيث إنه حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية، وحاصل على جميع الفرق التأهيلية لسلاح المشاة، وحاصل على الفرق الفنية لسلاح المظلات، ودورة أركان حرب عام، ودورة كلية الحرب العليا، والدورة العليا لكبار القادة.
 من أبرز الوظائف الرئيسية التي شغلها تدرج في جميع الوظائف القيادية بوحدات المظلات حتى عين قائدًا لوحدات المظلات فى الفترة من 18/12/2008 حتى 11/8/2012 ثم عين قائدًا للحرس الجمهورى اعتبارًا من 12 أغسطس 2012 وتم ترقيته إلى رتبة الفريق فى يناير 2017.
 من أبرز الأنواط والنياشين التي حصل عليه، ميدالية 30 يونيو 2013، وميدالية 25 يناير 2011، ونوط التدريب من الطبقة الأولى، ونوط الواجب العسكري، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الخدمة الممتازة،
ومن أبرز الحروب التى شارك بها، حرب تحرير الكويت.