رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. محلات بيع الملابس بالكيلو تستعد لاستقبال عيد الفطر

جانب من المحلات
جانب من المحلات

كتب- أحمد عبد الله:

في هذا الوقت من كل عام تسارع الأسر المصرية لشراء ملابس العيد التي يعتبرها العديد منهم فرحة كبيرة لأولادهم ليحرصوا بشدة على شراء الملابس بأسعار مخفضة مع مواكبة صيحات الموضة للظهور بمظهر لائق وجذاب أمام أقرانهم إلى جانب البحث عن الماركات والملابس المناسبة لهم ليلجأوا في النهاية إلى البحث عن الشراء بأقل الأسعار ليتناسب مع ظروفهم الاجتماعية.

وتكتظ محلات وسط البلد التي تشمل منطقة العتبة ووكالة البلح وحارة اليهود والأسواق الأخرى التي تبيع بنظام البالة والمستعمل والجديد التي يطرح للزبن بأقل الأسعار وارخصها لتصل هذه الأسعار لجذب المزيد من المستهلكين ولتحقيق فائض كبير في الشراء مع كثرة العدد، ولكن ظهرت في الفترة الأخيرة سلاسل المحلات التي تبيع الملابس بنظام الكيلو وهو نظام اوروبى جديد لبيع الملابس ذات الماركات العالية بأسعار زهيدة عن طريق "اختار واوزن".

نظام الشراء بـ"الكيلو".. كلمة مكتوبة على استندات تحمل الملابس مدون عليها أسعار كيلو الملابس يتراوح من 375جنيها إلى 400 جنيه لكل الملابس والاستوكات الموجودة بسلسلة محلات فرصة الموجودة بميدان الجيزة وهى عبارة عن استوكات كبيرة تحتوى على ماركات عالمية للملابس تجذب جميع الانظار لتلفت انظار الجميع .

فيما انفردت عدد من المحلات لتبيع الملابس جميع الاعمار بنظام الكيلو وذلك مقابل مبلغ بسيط من المال حيث يختار الزبون مايريده من كميات بأسعار مخفضة لاتقارن بأسعار المحلات الاحرى التى تبيع بنظام القطع كى تقوم هذه المحلات بدور التخفيف على المستهلك وشراء أكبر قدر ممكن من الملابس.

وقد استعدت محلات فرصة لاستقبال موسم عيد الفطر المبارك بتوفير كميات ضخمة وهائلة داخل سلاسل المحلات والفروع لديها الموجودة بالكثير من الأماكن فى المحافظات فضلات عن ان عروض التخفيضات على شراء كيلو من الملابس مستمرة طوال الموسم فضلا عن التسهيل على الزبون فى اختيار كل مايحتاج من ملابس كي يخرج من المحلات لايحتاج الذهاب الى اخرى لشراء ملابس اخرى .

وقد أكد محمد ابو يوسف مدير فرع فرصة بالجيزة ، ان فكرة بيع الملابس بنظام الكيلو جاءت بعد تعويم الجنيه حيث لاقت اعجاب الكثيرين فضلا على ان الفكرة قد بدأت بنظام البيع بالبالة ثم تحولت إلى الكيلو للتسهيل على المواطنين فى الشراء.

فيما أضاف ابو يوسف أن البالات الموجودة تحتوى على ماركات عالمية ويتراوح سعر الكيلو من 375جنيها إلى 400جنيه ليكن فى متناول الجميع قائلا "كل الملابس الموجودة بالتيكت بتاعها وهناك ملابس تحتوى على ماركات عالمية ونظيفة بأسعار ميسرة لتناسب جميع الطبقات الموجودة بالمجتمع ".

ولفت النظر مدير فرع فرصة بالجيزة ان جميع العروض تكون فى نهاية كل موسم وهناك العديد من التخفيضات مثل شراء كيلو ملابس يحصل على اخر هدية مشيرا الى ان هذه الفكرة جاءت تبعا لنظام اوروبى ولاقت اعجاب الكثيرين حيث إن المحل يبيع ماركات عالمية واوروبية  بكثرة حيث تأتى هذه الملابس من الخارج .

فيما يرى ان نسبة الاقبال ضعيفة بقدوم موسم الشراء لعيد الفطر المبارك ولكن العام الماضى كان افضل بكثير من الحالى.

أما سلسلة محلات "لؤطة" تعتبر اولى السلاسل التجارية التي ابتكرت أسلوب بيع الملابس بنظام "الكيلو" لجميع الماركات العالمية، ليصبح سعر كيلو الملابس  300جنيه ماعدا البناطيل الجينز التى تبلغ سعرها 150 جنيها فمن الممكن أن يكون البيع بالقطعة تحت مسمى "اوزن واشترى"، ليقوم الزبون بوزن القطعة التي يريد شراؤها على حسب الوزن والسعر.

واكد مدير احدى الفروع بسلسلة محلات"لقطة" ان فكرة البيع بنظام الكيلو قد ظهرت بالدول الاجنبية وانتشرا بعدها بالدول العربية ثم وصلت الى مصر منذ عام تقريبا فيما لفتت انظار الجميع من المواطنين خاصة بعد ارتفاع اسعار الملابس فى الفترة الاخيرة .

واشار الى ان قد تم افتتاح عدد كبير من الفروع فى المحافظات وهو مايشير الى نجاح التجربة ليجد المواطن كل مايريده من خامات مستوردة وعالمية تباع بأسعار زهيدة وتكن فى متناول جميع الطبقات .موضحا ان الاسعار الموجودة تقوم الشركة بتحديدها طبقا لاحتياجات السوق وعملية الشراء.

ولفت النظر الى انه قد استعدت المحلات لاساقبال عيد الفطر بضخ كميات كبيرة من الاستوكات والبالات العالمية لتتناسب مع حميع الاذواق فى الاسواق لافتا النظر الى ان نسبة الاقبال بدأت تزيد على المحلات مع اقتراب ايام العيد .