رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. دموع طلاب الثانوية بسبب صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتبت- ميادة الشامي:

 

أدت منذ قليل عدد من الطالبات بمدرسة الأورمان الثانوية بنات بالعجوزة امتحان اللغة الأجنبية الأولي"الإنجليزية"، معربين عن غضبهم واستياءهم من صعوبة الامتحان.

وأكدت الطالبات أن الامتحان جاء صعبًا للغاية ولاسيما في القطعتين وأسئلة الاختياري والترجمة قائلين "لما الإنجليزي يكون صعبا هنعمل إيه في التاريخ والفيزياء".

وفي هذا الصدد، أعربت منه حلمي، إحدى الطالبات، عن استيائها من صعوبة الامتحان قائلة حسبي الله ونعم الوكيل، هنعمل إيه في التاريخ أو الفيزياء".

وشكت إيناس محمد، إحدى الطالبات من صعوبة الامتحان وكثرة الأسئلة به مؤكدة أنه كان يحتاج إلى وقت أكثر وتركيز نظرا لأن القطع به غير مفهومة وجاءت خارج نماذج الوزارة والمناهج.

واتفقت معها في الرأي، هدير محمد، إحدى الطالبات، لافتة إلى أن الترجمة جاءت صعبة للغاية فجاءت بعض الكلمات لم يكن حلها مثل المناظرة والإبداع، فضلا عن سؤال الفايند ميستاك" أوجد الخطأ في الجمل" الأمر الذي

أدى إلى إغماء بعض الطالبات داخل اللجان فضلا عن حالة الانهيار التي كانت فيها باقي الطالبات نتيجة صعوبة الامتحان.

وذكرت هدير يسري، إحدي الطالبات، أن الامتحان جاء صعبا في أسئلة الاختياري والقطع، مشيرة إلى أنه 28 صفحة في نظام البوكليت الذي يحتاج إلى وقت أكثر وفهم، قائلة "لما الإنجليزي يكون صعب هنعمل إيه في التاريخ والفيزياء، على حد قولها.

والجدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة قد أدوا امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" صباح اليوم في تمام التاسعة صباحا، والتي من المقرر أن تنتهي الامتحانات في الأول من يوليو المقبل.