رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طلاب علمي رياضة يشكرون هدية "الجبر والهندسة الفراغية"

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتبت -أسماء محمود:

 

أنهت طالبات الثانوية العامة، من الشعبة العلمية، فرع الرياضيات، بمدرسة أم الأبطال الثانوية بنات، منذ قليل، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، كأول امتحان لأول فرع من فروع شعبة الرياضة.

وارتسمت الابتسامة على وجوه الفتيات، نتيجة مستوى الامتحان الذي جاء مناسبا للجميع، ويخاطب مستويات مختلفة من الطلاب، حسبما أجمعت العديد من الفتيات في حديثهم، مؤكدين أن الامتحان لم يخل من بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير، ولكن وجودها أمر طبيعي.

وقالت نوران، إحدى الطالبات، أن امتحان الجبر والهندسة الفراغية، جاء بشرة خير للشعبة، وبداية جيدة، خاصة وأن شعبة الرياضيات تكون دوما الأصعب في امتحاناتها، متمنية أن يكون هذا هو مستوى جميع فروع الشعبة القادمة.

وأيدتها فاطمة، إذ قالت أن الامتحان يعتبر هدية من واضعه، وأنه مقدر للصيام، وبالرغم

من بعض النقاط التي تحتاج لتدبر قبل حلها، وقد تبدو في البداية خادعة، إلا أنه أمر متعارف عليه في امتحانات شعبة الرياضة، ومن الطبيعي أن تتنوع الأسئلة وفقا لمستويات الطلاب المختلفة.

وأرادت نجلاء أن تشكر واضع الامتحان، على سهولة الأسئلة التي جاءت فيه، بعد حالة القلق التي تعيشها من امتحانات شعبة الرياضة، المعروفة دائما بصعوبتها، أكثر من امتحانات علمي علوم، مناشدة واضعي امتحانات بقية أفرع الرياضة، أن يكون الامتحان في هذا المستوى مداعبة "قدروا إن إحنا صايمين حتى".