رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذكري الأولي لأمين عام نقابة القراء الدكتور فرج الله الشاذلي

القارئ فرج الله الشاذلي
القارئ فرج الله الشاذلي

كتب- محمود عبدالعظيم: 

في مثل هذا اليوم في الخامس من يونيو الموافق العاشر من رمضان عام 2017 م رحيل عن عالمنا  القارئ الدكتور فرج الله الشاذلي عن عمر يناهز 69 عاما بعد رحلة طويلة مع القران الكريم ودراسة علومة وتلاوتة عبر اسير موجات إذاعة القران الكريم والتليفزيون المصري، هذا وقد ذيع صوت الشيخ الشاذلي في جميع الدول العربية والإسلامية .

مولده ونشأته:

ولد القارئ الدكتور فرج الله الشاذلي عام 1948، بقرية "أرمانية"إحدى قرى مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة،. حفظ الشيخ الراحل القرآن الكريم وهو في سن الثامنة والتحق بمعهد القراءات عام 1971، ليحصل على العالية ويتخرج منه عام 1979 ثم التحق عام 1980 بكلية الدراسات العربية والإسلامية بالأزهر الشريف.

وفي العام 1997 التحق بالدراسات العليا بقسم الأدب، وحصل عام 2001 على درجة الماجستير بتقدير امتياز، وفي عام 2004 م نال الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف. عمل شيخا لمقرأة المسجد الأحمدي بطنطا ودرس القراءات وكان سفيرًا للقرآن الكريم في معظم بلاد العالم قارئًا ومعلمًا ومحكمًا.

_مبعوثا من قبل وزارة الأوقاف المصرية عام 2017 م

الجدير بالذكر أن الشيخ كان في هذا العام  يؤم الجالية المصرية بدولة النمسا في هذا الشهر الكريم حيث سافر فضيلته يوم الجمعة 29 شعبان 1438 الموافق 26 مايو 2017 إلى دولة النمسا للعام الثاني على التوالى سفيرا للقراء لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك 1438 مبعوثا من قبل وزارة الأوقاف المصرية

 _سبب توقف القارئ عن القراءة في الإذاعة والتليفزيون:

توقف القارئ عن القراءة في الإذاعة والتليفزيون المصري وذلك بعد أن قام الشيخ فرج الله الشاذلي أمين عام

النقابة برفع أذان الشيعة في مسجد الكوفة بالعراق، وقرر بالإجماع إيقافه عن تمثيل النقابة لحين الرد من وزير الأوقاف ومشيخة الأزهر. وأوضحت النقابة أنها قدرت اعتذار الشيخ الشاذلي إلا أن النقابة أوقفت الشيخ عن القراءة.

في ذلك الوقت قال الشيخ فرج الله الشاذلي في تصريحات صحفية عقب الاجتماع: "أؤيد هذاالقرار الذي اتخذه اعضاء مجلس إدارة النقابة، وأشكر أعضاء النقابة على تعهدهم إياي بتفهم الموقف بعد أن قدمت الاعتذار لهم خاصة، وبالاعتذار العام لمشيخة الأزهر المتمثلة في شخص الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزارة الأوقاف متمثلة في شخص الدكتور محمد مختار جمعة ولدار الإفتاء متمثلة في شخص المفتي ولكافة المسلمين في مصر والعالم الاسلامي.

وأضاف: أعلن اعتذاري وأسفي على هذه الزلة وسأظل سني المذهب تابع لأهل السنة والجماعة أزهري الدراسة وأعتز بأزهريتي وديانتي، وأشكر الذين عملوا على إبراز هذه المسألة لتكون بمثابة تحذير وتوصية لجميع القراء الذين يذهبون لتلك البلاد، كي لا يقعوا فيما وقعت فيه من هذا الفخ، واختتم بقوله “ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا