رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاقتصاد والإحصاء يرسمان الفرحة على وجوه طالبات الثانوية بالعجوزة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتبت- ميادة الشامي:


سيطرت حالة من الفرحة على وجوه طالبات الثانوية العامة بمدرسة الأورمان الثانوية بنات بالعجوزة عقب تأديتهم امتحان الاقتصاد والإحصاء، مشيرين إلي أن الامتحان جاء سهلا ولكن الإحصاء جاءت به بعض الأسئلة الغامضة في الاختيارات والمسائل.
وأشادت الطالبات بنظام البوكليت في الامتحانات مشيرين إلى أنه يوفر الوقت خلال الامتحان ويمنع تسريب الامتحانات ولكن الأسئلة به طويلة حيث كان امتحان الاقتصاد به 20 سؤال، بينما امتحان الإحصاء به 13 سؤال وجميعها من نماذج الوزارة.
وفي هذا الصدد، قالت سارة عبدالمحسن، إحدى الطالبات، أن امتحان الاقتصاد جاء أسهل من امتحان الإحصاء الذي جاء أيضا سهلا ولكن به بعض الأسئلة الغامضة التي تحتاج إلى تفكير، مشيرة إلى أن هذه المادة لا تضاف إلى المجموع الكلي وبالتالي فإن الاقتصاد سيعوض درجات مادة الإحصاء.
وأوضحت هدير محمد، إحدى الطالبات، أن امتحان الاقتصاد جاء سهلا للغاية ولكنه طويلا حيث كان 12 صفحة وجميع الأسئلة من داخل الكتاب، مشيرة إلى أن الاختيارات والمسائل في مادة الإحصاء جاءت صعبة

إلى حد ما، مؤكدة أن نظام البوكليت به أربع نماذج للامتحانات داخل اللجان تختلف من طالب لآخر لمنع الغش.
وأكدت رضوى أحمد، إحدى الطالبات، على أن امتحان الإحصاء به بعض الأسئلة الصعبة ولكنه أيضا في مستوى الطالب المتوسط، نافية تسريب الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، ومشيرة إلى أن نظام البوكليت منظم ويوفر الوقت للطلاب داخل اللجان، لافتة إلى أن معظم الأسئلة جاءت من نماذج الوزارة بالنسبة لمادة الاقتصاد.
 والجدير بالذكر، أن طلاب الثانوية العامة قد أدوا اليوم امتحاني الاقتصاد والإحصاء في تمام الساعة التاسعة صباحا، والذي يعد ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة التي من المقرر أن تستمر حتى الأول من يوليو المقبل.