عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«موانئ دبي السخنة» تستقبل أولى سفن مجموعة «Alliance» للشحن

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

كتب- محمود شاكر:

 

استقبلت موانئ دبي العالمية السخنة أولى سفن شحن الحاويات لمجموعة Allianceللشحن والتي تأسست نتيجة تحالف كل من شركة Hapag-Lloyd الألمانية (مع العربية المتحدة للشحن)، وشركة MOL اليابانية وK Line وNYK Line وشركة Yang Ming Lineالتايوانية.

 

انطلقت السفينة YM Orchid من الشرق الأقصى في أولى رحلاتها عبر الخدمة الجديدة AR1 بهدف تقديم خدمات الشحن السريعة والمباشرة لمنطقة البحر الأحمر للشحنات القادمة من الصين وكوريا وسنغافورة وماليزيا. وأثناء وصول السفينةYM Orchid لميناء السخنة، قام فريق العاملين في موانئ دبي العالمية-السخنة بتفريغ وتحميل أكثر من 2100 حاوية على السفينة.  

 

واحتفالاً بهذه المناسبة، قدّم أجاي سينج، المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة، درعاً تذكارياً لبريان زينج، العضو المنتدب لشركة YML. وقد احتفل عددٌ من ممثلي ومسئولي الشركتين بهذه الزيارة الافتتاحية ووصول أولى رحلات السفينة YM Orchid التي رحب الجميع بطاقمها.    

   

وتعليقاً من أجاي سينج-المدير التنفيذي لموانئ دبي العالمية السخنة: "نسعى دائماً لابتكار طرق وأساليب جديدة لتطوير قطاع الشحن والخدمات اللوجستية بالموانئ، وتقوية ودعم شراكاتنا الحالية وإطلاق شراكات جديدة مع كبرى الشركات العالمية العاملة في هذا المجال. إنّ هذا التحالف يتضمن قدوم خطي شحن جديدين لميناء السخنة، وهو ما يؤكد مكانة ميناء السخنة كوجهة تجارية هامة لخطوط التجارة الرئيسية.

 

ومن أجل توفير كل التسهيلات أمام خدمة AR1 الجديدة التي ستتيح أقصر وقت لخدمات النقل العابر (الترانزيت) طبقاً لأرقى مستويات الجودة، نعمل مع شركائنا من أجل تمكين العملاء من إدارة سلاسل التوريد الخاصة بهم بكل كفاءة وفعالية. إنّ هذه الخدمة تمثل خطوة ايجابية جديدة لقطاع الشحن والخدمات اللوجستية، حيث نستهدف تطبيق طرق مبتكرة لتلبية احتياجات قطاع التجارة في مصر والمنطقة."  

 

تُعد موانئ دبي العالمية-السخنة جزءا من شبكة موانئ دبي العالمية التي تضم حاليا 78 محطة بحرية وبرية في 40 دولة عبر القارات الست. تقع مواني دبي العالمية-السخنة في قلب الطريق التجاري الحيوي بين الشرق والغرب أسفل المدخل الجنوبي لقناة السويس، كما تتميز بموقعها الاستراتيجي لمناولة البضائع التي تمر عبر واحدة من أكثر الممرات المائية التجارية ازدحاما في العالم.