رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحف الكويتية: السيسى أكد موقف مصر الداعم لحقوق الشعب الفلسطينى

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 أبرزت الصحف الكويتية الصادرة، اليوم السبت، تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، لموقف مصر الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس.

وقالت صحيفة (الأنباء)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد خلال الإتصال الهاتفي من مايك بنس نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، موقف مصر الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وفق مقررات الشرعية الدولية.
وأشارت الى أن الرئيس السيسي أكد - خلال الاتصال - أهمية العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، والتي تعتبر احدى ركائز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن تطلعه إلى تعزيز هذه العلاقات، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين المشتركة، وعلى رأسها استعادة الأمن في المنطقة.
وأضافت أن نائب الرئيس الأمريكى أعرب - خلال الاتصال - عن حرص بلاده على دعم وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية مع مصر؛ وذلك في ظل دورها المحوري في الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، مثمنا في هذا الإطار دور مصر في تهدئة الأوضاع في قطاع غزة، فضلا عن جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية.
ومن جانبها، قالت صحيفة (القبس)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى اتصالاً هاتفياً من نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، تعهد خلاله بتقديم مساعدة كبيرة من الولايات المتحدة في الحرب، التي تخوضها مصر ضد الإرهابيين، مؤكداً قوة ومتانة الشراكة بين البلدين، و أن العلاقات بين بلاده ومصر، صارت

في أقوى حالاتها .
وأشارت الى أن الرئيس السيسى، أكد خلال الاتصال على العلاقات الإستراتيجية التي تربط مصر بالولايات المتحدة، موضحاً أنها احدى ركائز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشددا فى الوقت نفسه على موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية، والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وفق مقررات الشرعية الدولية.
أما صحيفة (الجريدة)، فقالت إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد - في اتصال هاتفي – تلقاه من نائب الرئيس الأمريكى، موقف مصر الداعم لحقوق الشعب الفلسطنيى، مشيدا فى الوقت نفسه بالعلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة.
ونقلت عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى قوله، إن نائب الرئيس الأمريكي أعرب خلال الاتصال عن حرص بلاده على دعم وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية مع مصر، لدورها المحوري في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط، مثمناً دور مصر في تهدئة الأوضاع في غزة، وجهودها فى تحقيق المصالحة الفلسطينية.

وكالات