رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصحة يطيح برئيس التأمين الصحي

الدكتور علي حجازي-
الدكتور علي حجازي- ارشيفية

كتب- هشام الهلوتى:

استمرارًا لمسلسل الإطاحة بالقيادات الناجحة بالوزارة، أصدر الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، قرارًا باستبعاد الدكتور على حجازى من رئاسة الهيئة وتعيينه مستشار . " أ " لوزير الصحة لشئون التأمين الصحى، وذلك حتى بلوغه سن المعاش القانونى.
كما اصدر وزير الصحة،قراراً وزارياً يحمل الرقم (258) لسنه2018 بتعيين الدكتور على حسن المفتى استاذ جراحة العظام بطب القاهرة، رئيساً للهيئة العامة للتأمين الصحي.
القرار أثار استياء العاملين بالهيئة ووصفوه بأنه قرار تكتيكى ضمن مخطط الوزير للتخلص من القيادات الناجحة، بعد الإطاحة بعدد كبير آخرهم الدكتور عمرو قنديل من الطب الوقائى والذى كان مرشحًا من قبل وزيرًا للصحة.

وقالوا إن هذه هى المحاولة الثالثة للتخلص من حجازى بعد أن أدى دوره بمنتهى الاخلاص للخروج بقانون التأمين الصحى الشامل للنور، والذى يحظى برضا المسئولين بالدولة،

وان هناك نية لتحميله مسئولية التأخير فى تطبيق القانون فى محافظة بورسعيد ، رغم انه كان من المفترض ان يتم تطبيق القانون فى خمس محافظات وليس بورسعيد وحدها، وهذه ليست مسئوليته وانما مسئولية الوزارة.

وقالت مصادر بهيئة التأمين الصحى إن الرئيس الجديد للهيئة أمامه تسعة أشهر فقط على المعاش، وهو من خارج الهيئة وهى من المرات النادرة التى يتم فيها تعيين رئيس للهيئة من خارجها، ولن يستطيع خلال هذه الفترة البسيطة إضافة شيء لتطبيق المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحى الشامل.