رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حفل إفطار لـ1500 صائم من الغارمين والغارمات بقرية أبيس بالإسكندرية

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

كتبت - نرمين حسن:
وسط حالة اجتماعية وإنسانية مغلفة بروح الأجواء الرمضانية، اجتمع أهالي قرية أبيس على مائدة الإفطار فى احتفالية ينظمها برنامج الغارمين، بمؤسسة مصر الخير، سنويًا، بقرية أبيس، لرسم حالة الفرح والسرور بين أهالي القرية وأطفالها وشبابها. 


قدم شباب المتطوعين وجبات الإفطار، حيث تعالت الأناشيد الدينية على صوت المنشد عبدالرحمن فتحي، الذي ساهم في خلق حالة من الروحانية بين الحضور.

 

وتعد الاحتفالية السنوية التي اختار برنامح الغارمين إقامتها في قرية أبيس، حيث مصانع سجاد أبيس، التابعة له، التي تعد ركنًا للعمل والإنتاج، وتشجيع أهالي القرية في المشاركة الإيجابية في العمل، وتغيير حياتهم للأفضل، وبالتالي يقام الإفطار السنوي احتفاءً بهم كرمز لتغيير الحياة للأفضل، وقد اعتاد برنامج الغارمين الإعلان عن خطته لفك كرب الغارمين في شهر رمضان، وهو خروج خمسة آلاف غارم وغارمة.


من جانبها قالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين، بمؤسسة مصر الخير، بحضور نحو 1500 صائم من أهالي القرية، وعمال مصانع مصر الخير للسجاد اليدوي،وأهالي قرية أبيس،

إن حفل الإفطار السنوي ينظمه برنامج الغارمين للعام الرابع على التوالي، وسط قرية أبيس، وهو يعتبر احتفالًا سنويًا للأهالي بصفة عامة، ما يخلق حالة من الترابط الاجتماعي بين أهالي القرية.

 

وأوضحت أن برنامح الغارمين يقدم الدعم الاقتصادي للأسر الأكثر احتياجًا من خلال إتاحة فرص عمل، الأمر الذي يسهم في تنمية حياتهم اقتصاديًا واجتماعيًا ويحول دون تحول الأسر الأكثر فقرًا إلى غارمين من جديد، مشيرة إلى أن البرنامج لم يكتفِ بفتح المصانع فحسب بل عمل على إعادة تأهيل وتطوير الورش القائمة بمختلف المحافظات، لفتح المزيد من فرص العمل أمامهم وتسويق منتجاتهم في كبرى المعارض التي تقام داخل مصر وخارجها أيضًا.