رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«السيسى»: مصر تتطلع لزيادة الاستثمارات الألمانية

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب- ناصرعبد المجيد:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس فولكر كاودر زعيم الأغلبية البرلمانية فى البرلمان الاتحادى الألمانى، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، وسفير ألمانيا بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن المسئول الألمانى نقل للرئيس تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، معرباً عن تثمين بلاده للعلاقات المتميزة بين البلدين وما تشهده من تنام ملحوظ خلال السنوات الماضية على عدة مستويات، معرباً عن تقدير ألمانيا البالغ لدور مصر المتزن فى منطقة الشرق الأوسط وما تبذله من جهود لترسيخ الأمن والاستقرار فى المنطقة، فضلاً عن دورها الهام فى مجال مكافحة الإرهاب والتصدى للفكر المتطرف.

كما أكد زعيم الأغلبية البرلمانية الألمانى حرص بلاده على مواصلة دفع علاقات التعاون الاقتصادى مع مصر، مشيداً ببرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى وما يوفره من آفاق استثمارية واسعة، بما يعزز جهود توفير فرص العمل وتحقيق التنمية فى مصر.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن السيسى رحب بالمسئول الألمانى وطلب نقل تحياته إلى المستشارة الألمانية «ميركل». كما أكد تقدير

مصر للعلاقات القوية بين البلدين، وتطلع مصر لمواصلة تعزيزها على شتى الأصعدة، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي. وأعرب السيسى عن تطلع مصر لزيادة الاستثمارات الألمانية على نحو يعكس حجم فرص الاستثمار الضخمة المتوفرة فى السوق المصرى حالياً، وكذلك بما يتناسب مع قدرات وخبرات ألمانيا الكبيرة وأيضاً انعكاساً للعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين.

وذكر السفير بسام راضى أن اللقاء تناول كذلك التباحث حول آخر تطورات الأوضاع فى بعض دول المنطقة، وسبل تعزيز الجهود الدولية الرامية للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة، حيث تم التوافق حول ضرورة تفادى أى تصعيد عسكرى فى المنطقة مما سيكون له من آثار سلبية كبيرة على دولها.