عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغان لمباحث الأموال العامة في واقعة الاستيلاء على أموال الصيادلة

نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

كتبت - خلود متولي:
تقدمت اليوم نقابة صيادلة مصر ببلاغين لدي مباحث الأموال العامة والنيابة العامة في واقعة الاستيلاء على أموال النقابة.
وذكرت النقابة أن الإدارة المالية بها فوجئت بوجود مجموعة من الشيكات تم سحبها من حساب النقابة لدي بنك البركة بدفتر شيكات يختلف عن المثبت لدي إدارة الحسابات وبمبالغ إجمالية قدرها 192560 جنيها مصريًا في الفترة من 2/5/2018 وحتي 16/5/2018.
وأضافت أنه بالبحث تبين أن أحد هذه الشيكات مسحوب لصالح النقابة العامة للأطباء بقيمة 100000 جنيه وبتوقيع كل من الدكتور ع.ع  والدكتور  أ.م ، وحيث أن كلا منها متغيب عن الحضور لمقر النقابة العامة وعن تلبية دعوة الحضور لجلسات مجلس النقابة بتاريخ 30/4 – 2/5 – 5/5 – 7/5/2018 الأمر الذي دعا الجمعية العمومية لاتخاذ قرارها بوقف الأول وتحويله للتحقيق وإسقاط عضوية الثاني

من مجلس النقابة وتم تصعيد من يليه في ترتيب أخر انتخابات.
وأشارت النقابة إلى أنها تخلي مسئوليتها عن هذه المبالغ التي تم الاستيلاء عليها دون وجه حق ودون سند قانوني أو مستندات وبعيدًا عن مراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات.
واكدت النقابة العامة أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية من الإحالة للتأديب وتعليق جميع الخدمات من برنامج النقابة لحين سداد الأموال التي جرى الاستيلاء عليها.
واهابت النقابة العامة بالهيئات والمؤسسات والبنوك بعدم التعامل إلا من خلال التمثيل القانوني للنقابة والذي أقرته الجمعية العمومية بتاريخ 14/5/2018.