رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس امتحانات الثانوية لـ"الوفد ": أسئلة البوكليت لن تأتي من النماذج الاسترشادية

دكتور رضا حجازى
دكتور رضا حجازى

 

كتب_زكى السعدنى:

 

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العام أن أسئلة الامتحانات لن تخرج عن الكتاب المدرسى وستحتوى على جزئيات للطلاب المتميزين بنسبة تصل الى 15%.

وأوضح رئيس الامتحانات فى تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أنه لم يصرح بأن اسئلة الامتحانات لن تخرج عن نماذج الامتحانات الاسترشادية التى تم نشرها على مواقع الوزارة وعددها 9 نماذج وأكد ان هذا الكلام لا يقوله مسئول عن الامتحانات واكد رئيس الامتحانات ان الاسئلة ستكون فى مستوى النماذج الاسترشادية وأن الطالب الذى أجاب على اسئلة النماذج الاسترشادية يعتبر ملما بالمنهج الدراسى واستذكر دروس الكتاب المدرسى وبالتالى يستطيع الاجابة على اسئلة امتحانات نهاية العام فى مختلف المواد.

وأوضح رئيس الامتحانات أنه لن يتم وضع الأسئلة من النماذج الاسترشادية ولكنه قد تأتي الأسئلة مماثلة لأسئلة النماذج وقد يأتى منها سؤال او لم ياتى.

وأوضح حجازى أن الامتحانات هذا العام ستكون مريحة للطلاب وتم إزالة جميع الشكاوى التى وقعت من اسئلة البوكليت العام الماضى.

وحذر رئيس الامتحانات من محاولات الغش داخل اللجان، وأكد على تشديد العقوبات الخاصة بأعمال الغش أو ضبط التليفونات المحمولة بحوزة الطلاب داخل

اللجان حتى ولو كانت مغلقة.

وأضاف أن عقوبة ضبط التليفون المغلق بحوزة الطالب داخل اللجنة تصل إلى سنة سجن ومن 10 إلى 50 ألف جنيه غرامة وإلغاء الامتحان، ولو كان "الموبايل مفتوح" فإن عقوبته من 2 إلى 7 سنوات سجن، ومن 100 إلى 200 ألف جنيه غرامة، والنيابة وشأنها.

وأضاف حجازى أن إجمالى الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام وصل إلى 646 ألفا و311 طالب وطالبة، ويبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 266 ألف و898 طالبا، وطلاب شعبة العلمى رياضة إلى 114716، موضحا أن طلاب شعبة العلمى علوم وصل إلى 264 ألف و697.ومن المقرر بدء توزيع اوراق الاسئلة على المحافظات الحدودية اعتبارا من الاسبوع القادم لتبدا الامتحانات يوم 3 يونيو القادم .