عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصرباليابان يبحث تعزيز التعاون مع رئيس منظمة التجارة الخارجية

سفير مصرباليابان
سفير مصرباليابان يبحث تعزيز التعاون مع رئيس منظمة التجارة ا

كتبت - سحر ضياء الدين:

عقد أيمن كامل، سفير مصر في طوكيو، اجتماعًا مع. هيرويكى ايشيجى Hiroyuki Ishige، رئيس المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية "الجيترو"، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، على ضوء الزيارة الأخيرة التي قام بها رئيس المنظمة للقاهرة، واجتمع خلالها مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

     

أكد السفير المصري، خلال اللقاء، أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام الشركات اليابانية في إطار المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، خصوصًا عقب الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها لتحسين مناخ الاستثمار، وتوفير الضمانات والحوافز اللازمة للشركات الأجنبية، وأهمها إلغاء القيود على تحويل النقد الأجنبي للخارج.

     

من جانبه أعرب رئيس الجيترو عن سعادته بزيارته الأخيرة لمصر، ولقائه رئيس الجمهورية، مؤكدًا أنه قام

بطرح عدد من المقترحات لتعزيز التعاون مع مصر من خلال ندوات تعريفية، وإرسال بعثات من الشركات اليابانية، فضلًا عن دعم القدرات المصرية في مجال الصادرات، كما تطرق اللقاء للعقبات القائمة أمام الصادرات الزراعية المصرية إلى اليابان، خصوصًا الموالح، إضافة إلى الإمكانات المتاحة لتصدير المنسوجات ومواد البناء، خصوصًا الرخام من مصر للسوق اليابانية.

 

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق في الفترة المقبلة لبحث أفضل سبل التواصل مع مجتمع الأعمال الياباني، لعرض التطورات الإيجابية، والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.