رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظومة جديدة لتيسير وصول الخضراوات والفاكهة من المزارع إلى المستهلك

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت ـ نغم هلال:

أعلن الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن وزارة الزراعة تنفذ منظومة جديدة لتيسير وصول الخضر والفاكهة من المزارع إلى المستهلك مباشرة، وأوضح أن الهدف من المنظومة الحد من سلسلة الوسطاء، والقضاء على جشع التجار، ووصول الحاصلات الزراعية مباشرة من الحقل إلى المستهلك، جاء ذلك على هامش تطبيق الزراعة منظومة وصول الخضر والفاكهة من المزارع إلى المستهلك مباشرة.

وكلف الدكتور «البنا» قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة والإدارة المركزية للبساتين، بتنفيذ خطة تسويقية عاجلة من خلال إنشاء مراكز لتجميع وتسويق الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة بمديريات الزراعة فى المحافظات وطرحها للمستهلكين مباشرة ولحساب المزارعين وتحت إشرافهم.

وأشار وزير الزراعة إلى أن تلك المنظومة

من شأنها ضمان حصول المزارع على سعر عادل ومجزٍ نظير محصوله، فضلاً عن وصول الخضر والفاكهة للمستهلكين طازجة، وبأسعار مخفضة، وذلك بعد الحد من سلسلة الوسطاء، ما سيكون له دور كبير فى ضبط الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المُزارع والمستهلك فى آن واحد.

وقال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين بوزارة الزراعة، إن تعدد الوسطاء بين المزارع والمستهلك يعد سبباً رئيسياً فى خسارة المزارع، وارتفاع الأسعار على المستهلك.