رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصيادلة تختار رؤساء جدد للجان النوعية ويوافق على إنشاء شركة للتوزيع

جانب من اجتماع اللجنة
جانب من اجتماع اللجنة

كتب-مختار محروس:

 

اجتمع مجلس نقابة الصيادلة، اليوم، برئاسة الدكتور محيي الدين عبيد النقيب العام لصيادلة مصر بمقر النقابة العامة بجاردن سيتي وناقش المجلس عدة قضايا مهنية هامة، وقرر المجلس اختيار رؤساء جدد للجان النوعية تقوم بإعداد خطة عمل وحلول لهذه القضايا المهنية وتقديمها للمجلس خلال 15 يومًا.

ووافق المجلس على عدة مقترحات منها مقترح الدكتور مصطفي الوكيل بالبدء في إجراءات إنشاء شركة التوزيع تحقيقًا لآمال وطموحات الصيادلة وذلك بعد الإطلاع علي الدراسة التي تم إعدادها من قبل اتحاد المهن الطبية وقد طالب المجلس بتحديث هذه الدراسة وتشكيل لجنة تضم 3 أعضاء من مجلس النقابة العامة بالإضافة لعضو مجلس نقابة فرعية و7 خبراء في مجال التوزيع لعرض التقرير النهائي على المجلس خلال 30 يوما لسرعة البدء في إجراءات تدشين الشركة.

كما وافق المجلس على مقترح الدكتور إيهاب قلدس والذي يتعلق بمشاركة الصيدليات الأهلية في مشروع وزارة

الصحة الخاص بتفعيل برنامج اسأل استشير والذي يضع الصيدليات في صدارة المشاركة الفاعلة لقضايا الصحة المجتمعية.

ووافق المجلس من حيث المبدأ علي مقترح الدكتور ميكل زكريا بالتعاون والتواصل مع النقابات والجمعيات الصيدلية بدول شمال إفريقيا بهدف فتح مجالات عمل وآفاق تصديرية جديدة للدواء والمنتج المصري وذلك من خلال اتحاد الصيادلة الأفارقة.

كما أوصى المجلس بالعمل على تفعيل قرارات اتحاد الصيادلة العرب وخاصة البورد العربي والعمل على فتح آفاق وفرص عمل جديدة للصيادلة المصريين. كما ناقش المجلس آخر مستجدات الإنشاءات والنوادي والمقرات والمضي قدما في خطة إنشاء نادي للصيادلة بكل محافظة.