رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر ضمن قائمة أفضل 25 وجهة سياحية في العالم 2018

بوابة الوفد الإلكترونية

 

أعلن موقع السفر العالمى "تريب أدفايزر" عودة المقصد السياحى المصرى، لقائمة أفضل 25 وجهة سياحية وشاطئا بالعالم لعام 2018، بعد غياب عامين، حيث يصل عدد الزائرين حوالى 390 مليون زائر شهريا، وأكثر من 500 مليون رأى وتعليق عن ما يزيد من 7 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعالم سياحية جاذبة.

وحصلت مدينة" الغردقة" بمحافظة البحر الأحمر، على الترتيب 21 فى قائمة أفضل 25 وجهة سياحية بالعالم لعام 2018، تليها مدينة "نيودلهى" بالهند، وجاءت مدينة " كوزكو" فى بيرو فى المركز 23 بالقائمة، بينما تصدرت "رى ودى جانيرو" بالبرازيل الترتيب 24 بالقائمة يليها مدينة "سيدنى" بأستراليا.

ووصف موقع "تريب أدفايزر" مدينة الغردقة الواقعة على ساحل البحر الأحمر في مصر، بشعاب مرجانية خلابة ومياه فيروزية مثالية لركوب الأمواج ما جعل منها منتجعًا يعج بالسياح، نظرًا لإمكانية الوصول السهل لجزر الجفتون الخلابة .

وأكد الموقع، أن عدد السياح بها يفوق الخيال فى كثير من الأحيان، فشواطئها تعد ملاذًا سهلاً نسبيًا للأوروبيين، وتقع فى مياهها وقبالة سواحلها أفضل أماكن الغوص والغطس بالمعدات فى العالم، تمتع بالتجول سيرًا على الأقدام أو استقل سيارة أجرة لتفقد الحى القديم.

كما حصل شاطئ "شرم اللولى" بجنوب مدينة "مرسى علم "، على المركز  22 بقائمة أفضل 25 شاطئا بالعالم عام 2018 .

 وتتميز مدينة "مرسى علم "بالبحر الأحمر، بشواطئها الرائعة ذات الرمال المسطحة التى تطل على سلسلة جبال خلابة، كما أن الحياة البحرية فى هذه المنطقة مثير للدهشة إذ تحتوى على أنواع مختلفة من الأسماك والشعاب المرجانية.

 ووصفت تعليقات مستخدمى موقع Tripadvisor شاطئ "شرم اللولى" بمرسى علم بأنها قطعة صغيرة من الجنة كما، وصفها البعض بأنها الرحلة الأفضل التي خاضها طوال حياته.

 يقدم موقع TripAdvisor نصائح من ملايين المسافرين إلى جانب مجموعة كبيرة من

خيارات السفر وميزات التخطيط مع روابط مباشرة لأدوات الحجز التى تبحث فى مئات المواقع الإلكترونية للعثور على أفضل أسعار الفنادق.

 وكان التقرير الصادر عن منظمة السياحة العالمية، أكد أن الانطباع السائد عن الاستقرار السياسى فى مصر انعكس بشكل إيجابى على تدفقات السياحة الوافدة، وكذلك شكل انخفاض قيمة الجنيه عاملا مساعدا للتعافى القوى من الأزمة فى مصر، وأشار التقرير، إلى أن ثبات الانتعاش الاقتصادى العالمى ساهم فى ارتفاع عدد الوافدين إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 5%، مما انعكس بشكل إيجابى على النمو المستمر فى مقاصد معينة مثل الإمارات وعمان، وحقق انتعاشا ثابتا فى المقاصد التى عانت من التراجع فى السنوات السابقة مثل مصر وتونس.

وأكد التقرير، أن تحسن سياسات تسهيل تأشيرات الدخول من قبل العديد من مقاصد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العامين الماضيين ، انعكس بشكل ايجابى على السياحة الوافدة كما حصل فى حالة السياح الوافدين من الصين والهند وروسيا للمنطقة، ويمكن التوقع بأن تساهم هذه المبادرة فى تسريع توافد السياح من هذه الأسواق المصدرة الكبرى فى السنوات القادمة، كما من المحتمل أن تقلل الاعتماد على الأسواق المصدرة من أوروبا.