رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف علي الأنشطة الملائمة المسموح بها داخل منطقة وسط البلد

المهندس عاطف عبد
المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة

كتب- محمود عبد المنعم 

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن التواصل مع أصحاب المحلات المغلقة هو الدور الأهم لاتحاد الشاغلين لمنطقة البورصة بوسط المدينة،

وأشار إلى أن التنسيق والتواصل مع اصحاب المحلات التى تم اغلاقها لنشاطها المخالف من أجل تغيير انشطتهم إلى انشطة ملائمة وجاذبة والمسموح بها لطبيعة المنطقة التراثية فى قلب القاهرة هو دور الاتحاد .

وتابع أن الانشطة الملائمة المسموح بها داخل منطقة وسط البلد هي المكتبات والبازارات والمعارض الفنية والتحف والجاليرى وخلافه، والذى تم تحويلها الى متحف فنى مفتوح للرواد ذو طابع ثقافى فنى.

وتابع المحافظ قائلا:"لا مانع من السماح من ممارسة الانشطة التى ستقدم بعض الخدمات لرواد المنطقة سواء من المصريين او السائحين".

واشار إلي أن هناك أكثر من حدث ثقافى فنى اسبوعيا خلال شهر رمضان بحضور اشهر الفنانين بهدف عودة الروح الى منطقة وسط البلد إلى سابق عهدها القديم  لافتا إلى أن اجهزة المحافظة والحى ستقدم كافة المساعدات لتحقيق هذا التحول والتغيير دون الاضرار بمصالح اصحاب تلك الانشطة مع تحقيق النفع لهم.

 

وأردف قائلا:" هذا التحول سيحدث دون حدوث مشاكل بين المالك والمستأجر من الناحية القانونية  فى حالة التغيير ، مجددا تحذيره بأنه لن يسمح بإعادة نشاط المقاهي بالمنطقة مرة أخرى بعدما قاموا بتدمير المنطقة وانتشار الاشغالات، وأثر على طبيعة المنطقة التى يجب ان تكون مؤمنة بعيدا عن اية تجمعات مجهولة أو تعديات خارجية بشوارع المنطقة .

 

وأوضح المحافظ حرص اجهزة المحافظة على التواصل مع ممثلى أصحاب العقارات والمحلات وممثلى المؤسسات الاقتصاية بالمنطقة من بنوك وبورصة وخلافه  لمشاركتهم في

مخططاتها لتنمية المنطقة وازدهارها والحفاظ على ما تم من أعمال ، ووضع الأفكار والاقتراحات المتميزة للارتقاء بها والعمل على تنفيذها من خلال مشاركة الجهاز التنفيذي للحي وبما يخدم  ويتوافق مع سياسات ومخطط تطوير القاهرة الخديوية ككل  وتحويل القاهرة الى عاصمة تراثية جاذبة للسياح من شتى ارجاء العالم .

 

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة باعضاء اتحاد الشاغلين لمنطقة البورصة لبحث سبل الحفاظ على ما تم انجازه من تطوير بالمنطقة وشارع الشريفين والارتقاء بها لتحويلها الى مقصد سياحى ترفيهى ثقافى، وتعد هذه الخطوة هى الثانية من نوعها بعد نجاح تجربة التواصل مع مجلس امناء شوارع الالفى وسراى الازبكية وميدان عرابى. 

ويأتى ذلك فى جهود المحافظة للارتقاء وتطوير منطقة القاهرة الخديوية واستكمال مشروع التطوير للحفاظ على عقاراتها ذات الطابع المعماري المتميز ورفع كفاءة شوارعها وميادينها مع أهمية الصيانة الدائمة للحفاظ على ما تم تطويره بمشاركة المجتمع المدني متمثلاً في القاطنين بالمنطقة سواء ملاك أو شاغلين للوحدات السكنية والمحلات ورجال الأعمال ورواد المنطقة .