رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في أول يوم من الشهر الكريم.. محمد رمضان يتحدى المجلس الأعلي للإعلام بألفاظ جنسية خادشة

مشهد من مسلسل نسر
مشهد من مسلسل نسر الصعيد

كتب: باسل عاطف

 

لا يزال يصر الفنان محمد رمضان،على تقديمه لمشاهد الإسفاف الخادشة للحياء الخارجة عن العادات والتقاليد المصرية، بالرغم من القرارات الأخيرة التى أصدرتها لجنة الدراما المنبثقة عن المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، بضرورة التزام الشاشات بالمعايير المهنية والأخلاقية، وعدم اللجوء إلى الألفاظ البذيئة، والتوقف عن تمجيد الجريمة وصناعة أبطال وهميين يجسدون أسوأ ما في الظواهر الاجتماعية، وإفساح المجال لتمجيد الدور البطولي لرجال القوات المسلحة والشرطة، وأنه سيتم فرض غرامة 250 ألف جنيه على كل لفظ خارج في مسلسلات رمضان، وإذا كررت أي قناة تجاوزات لفظية ثلاث مرات يتم إلغاء ترخصيها.

 

وأكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في بيان سابق له، أن قرارات لجنة الدراما في المجلس، تأتي في إطار مواجهة التجاوزات التي تقوم بها بعض القنوات الفضائية، وفي إطار الحد من الألفاظ الخارجة، أو أي شكل من أشكال التجاوز عبر الشاشات التي تدخل كل بيت ويشاهدها أفراد الأسرة جميعاً، مشيرًا إلى أن هدف اللجنة، هو العودة إلى القيم وليس تقييد الحريات، وأنها أصرت على وضع معايير، لأن هناك محتوى لا يصح أن يظهر على الشاشات التلفزيونية.

 

ويبدو أن الفنان محمد رمضان يريد أن يلفت الأنظار إليه بعد أن شعر بسحب البساط من تحت قدميه وإقبال الجمهور على المسلسلات الأخرى وفقا للمؤشرات الأولية، ففي مسلسله الجديد "نسر الصعيد" المذاع علي فضائية "ام بي سي مصر"، ظهر رمضان مع الفنانة وفاء عامر في مشهد خارج عن العادات والتقاليد المصرية داخل غرفة النوم وهو يتلفظ بألفاظ جنسية خارجة.

 

وقد أعاد كلا من محمد رمضان ووفاء عامر نشر الفيديو المحذوف من مسلسل “نسر الصعيد” والتي لم تتجاوز مدته 50 ثانية عبر حسابه الرسمى على موقع الصور “إنستجرام” بعد أن قام بحذفه من على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بعد تعرضه لهجوم شديد من قبل الجمهور.

 

وعلقت “وفاء عامر” على الفيديو قائلة، “مشهد محذوف من مسلسل نسر الصعيد “، وحقق المشهد ما يقرب من 18 ألف مشاهدة على

مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتنأي "الوفد" بنفسها عن نشر الفيديو مراعاة للذوق العام والعادات والتقاليد المصرية وحرمة شهر رمضان الكريم.

 

وتدور أحداث المسلسل حول ضابط الشرطة يُدعي زين يقوم بدوره "محمد رمضان"، حيث يدخل في مواجهة شرسة مع هتلر "سيد رجب"، وهو رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كلا منهما الإيقاع بغريمه، وعلى صعيد آخر يجد زين نفسه في صراع بين حب امرأتين إحداهما ابنة عمه.

 

ولم يخلو شهر رمضان الكريم من مقالب الفنان رامز جلال، ففي أولي حلقات برنامجه الجديد "رامز تحت الصفر" كانت الضحية الفنانة ياسمين صبري، وقد انتابتها حالة من الفزع والرعب، والذي يقدمه النجم رامز جلال ويعرض على قناة "إم بي سي مصر".

وتعرضت الفنانة ياسمين صبري للسقوط أكثر من مرة مما دفعها للصراخ، خلال استقلالها الزلاجة الثلجية، الأمر الذي تسبب في ترديدها للفظ خارج 4 مرات خلال البرنامج.

 

كما ظهر في برمو البرنامج عدد من المشاهير وهم يرددون ألفاظ خارجة نتيجة لمقلب رامز، أبرزهم "ياسمين صبري، وشيرين عبد الوهاب، وكمال أبو رية، ورضا عبد العال، ومحمد عبد الرحمن، ورانيا فريد شوقي، وهنا الزاهد، وكريم فهمي، وحسام البدري، وريم مصطفى، وشيكابالا، وصافيناز، وسامح حسين، ونور، وعبد الناصر زيدان، وسعد سمير، وتريزيجية، وغادة عبد الرازق، وأحمد آدم، وريهام عبد الغفور، وكندة علوش".