رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اختتام أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - سحر ضياء الدين:

عقدت، على مدار يومي 13 و14 مايو 2018، أعمال الدورة الأولى للجنة القنصلية المصرية الأردنية المشتركة، في مقر النادي الدبلوماسي المصري، التابع لوزارة الخارجية بالتحرير.

 

صرح السفير خالد يسري رزق، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن أعمال اللجنة جاءت لتعكس رغبة البلدين الشقيقين في تطوير مجالات التعاون القنصلي، وحرص الجانبين على صياغة رؤية متكاملة العناصر لآليات التشاور والتنسيق فيما يخص المسائل العمالية، فضلًا عن الاتفاق على أهمية توفير الرعاية الكاملة والدائمة لرعايا البلدين.

 

  أضاف مساعد وزير الخارجية، أن الدورة الأولى للجنة القنصلية المشتركة بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، تميزت بروح التعاون والتفاهم المشترك لبحث مطالب كل جانب، حيث اتفق الجانبان على أهمية دعم أطر التشاور بين الجهات المعنية والقنوات الدبلوماسية في البلدين، والارتقاء بمستوى التنسيق فيما بينهما بما يتسق والهدف من إنشاء اللجنة القنصلية المشتركة، باعتبارها آلية تنظيمية دورية

لمتابعة المواضيع القنصلية والعمالية محل اهتمام البلدين.

 

  وأوضح مساعد وزير الخارجية، أن الجانبين اتفقا على العمل على تحسين أوضاع الجالية المصرية في الأردن، وكذا الجالية الأردنية في مصر، وتذليل الإشكاليات كافة التي تواجه رعايا الدولتين الشقيقتين.

 

   من جانبه، أشاد السفير عاهد سويدات بمستوى التنسيق القائم بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن العامل المصري يعتبر عنصرًا يسهم في بناء الاقتصاد الأردني. وفي ختام أعمال اللجنة اتفق الجانبان على أهمية مواصلة العمل على متابعة المواضيع كافة التي تم مناقشتها قبل انعقاد أعمال الدورة الثانية للجنة القنصلية المشتركة، التي ينتظر عقدها في الأردن.