رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الآثار تعلن فعاليات شارع المعز خلال شهر رمضان

شارع المعز في شهر
شارع المعز في شهر رمضان (أرشيفية)

كتب - أحمد عثمان :

 

تبدأ الإدارة العامة للقاهرة التاريخية في السادس من رمضان أولى فعالياتها احتفالا بحلول شهر رمضان الكريم والتى تستمر حتى 20 رمضان، بتنظيم سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية بالتعاون مع وزارة الثقافة.

قال محمد عبد العزيز، مدير عام مشروع القاهرة التاريخية، إن شارع المعز سيشهد ليالي رمضانية تبدأ من الساعة 8:30 وحتى الساعة 11:30، ويضم البرنامج مجموعة من الحفلات الفنية والثقافية، والندوات الأدبية والشعرية وفرق الفنون الشعبية لمختلف المحافظات، والتى تعقد في العديد من الأماكن الأثرية بالقاهرة التاريخية منها السور الشمالى بجوار باب النصر بشارع البنهاوى، ووكالة بازرعه بالجمالية ومسرح الشاعر بشارع المعز.

 

 قال شريف فوزي المنسق العام لشارع المعز بالقاهرة التاريخية، إنه ضمن احتفالات شارع المعز بالشهر الكريم سيقام في الفترة من23 مايو وحتى 2 يونيو معرض للحرف التراثية المختلفة بمقعد الأمير ماماي، بالتعاون مع وزارة الصناعة ومحافظ القاهرة.


أشار إلى أن المعرض يضم معروضات صناعات الحرف التراثية التقليدية، لأكثر من 20 حرفيا متخصصا من الدرب الأحمر والجمالية ومنها صناعة النحاس، وشغل الخيامية، والزجاج، والخزف، والكليم، وغيرها من الحرف الأخرى.