رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون يتفقد الأحوال المعيشية لنزلاء وادي النطرون

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

كتب ــ محمد عبدالفتاح:

قام اللواء دكتور مساعد الوزير لقطاع السجون بالمرور على سجون وادى النطرون، وتفقد محطة تربية وتسمين المواشى والمحجر البيطرى والمجزر الذى تم إنشاؤه حديثاً وكذا مزرعة تربية الأرانب ، وكذلك مجزر الدواجن ومصنع المياه ومناطق الأراضى الزراعية ، إضافة إلى المرور على المحكمة الكائنة بالمنطقة.

وقام بالمرور على ليمان ٤٤٠ لمتابعة الأحوال الصحية والتأهيلية المقدمة للنزلاء والوقوف على توفير كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية المقدمة لهم، حيث تفقد الأماكن المخصصة لزيارة أسر النزلاء وإجراءات التفتيش المتبعة لذلك ، كما تفقد مرافق السجن مروراً على العنابر والمطبخ والمكتبة والمخبز ومستشفى السجن ، مشدداً على أهمية تقديم مستوى مميز للخدمات الصحية للنزلاء.

كما مساعد الوزير بالمرور على ورشة الأثاث الخشبى وورشة

تصنيع السجاد ومعرض لمنتجات النزلاء وأنشطة الخدمة الاجتماعية بالليمان. 

وفى نهاية الجولة تم عقد اجتماع مع الضباط والأفراد والعاملين المدنيين بالسجن والتقى بقوات تأمين السجن وإطلع على خطه التأمين ،مؤكداً على أهمية رفع الكفاءة التدريبية للقوات بما يحقق أعلى درجات التأمين.

يأتي ذلك فى إطار مواصلة دعم السياسة العامة لوزارة الداخلية الهادفة فى أحد محورها إلى إعلاء قيم حقوق الانسان وإعادة تأهيل نزلاء السجون لدمجهم بالمجتمع عقب انتهاء العقوبة.. وفى إطار متابعة القيادات الأمنية لتنفيذ خطة الوزارة.